رجل أعمال إماراتي يُطلق لعبة ”زايد القائد“ الإلكترونية تزامنًا مع اليوم الوطني – إرم نيوز‬‎

رجل أعمال إماراتي يُطلق لعبة ”زايد القائد“ الإلكترونية تزامنًا مع اليوم الوطني

رجل أعمال إماراتي يُطلق لعبة ”زايد القائد“ الإلكترونية تزامنًا مع اليوم الوطني

المصدر: أبوظبي – إرم نيوز

أطلق رجل الأعمال الإماراتي عبيد الصغير القبيسي، لعبة ”زايد القائد“ على منصة ”آبل ستور“، و“غوغل بلاي“، إسهاماً منه في مبادرة ”عبّر عن حبك للإمارات“ التي أطلقها الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، خلال شهر يونيو الماضي.

وجاء إطلاق اللعبة تزامنا مع عيد الاتحاد الـ45 لدولة الإمارات، وقال القبيسي إن اللعبة تعتمد على فهم وإدراك تاريخ بناء دولة الإمارات العربية المتحدة، من خلال سيرة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، ورؤيته وعزيمته وإيمانه الراسخ.

وأضاف أن اللعبة تتضمن معلومات تاريخية فعلية حول ما قام به، الشيخ زايد، والتحديات التي واجهته من أجل بناء الدولة بأساليب مبدعة وتشويقية تجتذب الطلاب والنشء للتواصل والتفاعل الإيجابي، وفقا لما أوردته وكالة ”وام“ الإماراتية.

وأوضح أن هذه اللعبة بما تحمله من مضامين تربوية وأخلاقية ترتكز على آليات التخطيط الاستراتيجي واتخاذ القرار السليم، وفقاً لنهج وطريقة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس الدولة، وذلك بهدف تعزيز جانب من المهارات والقدرات التي يسعى برنامج خليفة لتمكين الطلاب منها مثل المهارات المعرفية المتعلقة بتاريخ تطور دولة الإمارات وتاريخ الاتحاد، والعادات والتقاليد المرتبطة بذلك، إضافة إلى مهارات التخطيط الاستراتيجي واتخاذ القرار والتفكير الناقد والتفكير المستقبلي.

وتابع: ”اللعبة تضم عدداً من الفعاليات والأنشطة التي تخدم بناء الدولة أثناء اللعب منها، احتفالات اليوم الوطني، ودخول عصر البترول، وغيرها، مشيراً إلى أنه بالإمكان تحميل اللعبة من المواقع المتخصصة من خلال البحث عن كلمة ”زايد القائد“ باللغة الإنجليزية /ZAYED The Leader/ وإن التفاعل مع هذه اللعبة يمثل تعبيراً حقيقاً عن حبنا للإمارات وقياداتها“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com