بعد أن عاشت في ثلاثة قرون.. كيف احتفلت أكبر معمرة في العالم بعيد ميلادها؟
بعد أن عاشت في ثلاثة قرون.. كيف احتفلت أكبر معمرة في العالم بعيد ميلادها؟بعد أن عاشت في ثلاثة قرون.. كيف احتفلت أكبر معمرة في العالم بعيد ميلادها؟

بعد أن عاشت في ثلاثة قرون.. كيف احتفلت أكبر معمرة في العالم بعيد ميلادها؟

تحتفل اليوم الثلاثاء، إيما مورانو، وهي امرأة من شمال غرب إيطاليا، شهدت أثناء حياتها ثلاثة قرون، وتعتبر أكبر معمرة في العالم، بعيد ميلادها الـ 117 .

وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) أن مورانو، التي تعزي السبب وراء طول عمرها، إلى تناولها ثلاث بيضات يوميًّا، كانت ستقضي يومًا "عاديًّا" مع أقاربها ومهنّئيها في منزلها الواقع في بالانزا، وهي قرية تتمتع بمناظر خلابة وتقع على بحيرة ماجيوري.

ومن جانبه، احتفى الرئيس الإيطالي، سيرجيو ماتاريلا، بإنجازها "الاستثنائي" في رسالة عامة. وينظم مجلس البلدية المحلي التي تتبعه، عرضًا مسرحيًّا موسيقيًّا وتقديم كتاب عن حياتها، في وقت لاحق اليوم الثلاثاء.

وتقول بلدية فيربانيا، إن مورانو كانت مرت بحياة قاسية. وكانت الأخت الكبرى بين ثمانية أشقاء وتزوجت من رجل سيئ انفصلت عنه "بشجاعة". وتوفي ابنهما الوحيد بعد ستة أشهر من ميلاده.

وذكرت "أنسا" أن مورانو كانت أصيبت بوعكة صحية الأسبوع الماضي، إلا أنها تماثلت للشفاء وهي بكامل اليقظة الآن. وأوضحت وكالة الأنباء أن مورانو تقول للأشخاص الذين يسألونها عن حالها: "أعتقد أنني جيدة. كما يقول الأطباء ذلك أيضًا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com