بالصور.. جدار بشري لحماية مسلمين أثناء صلاتهم في إحدى الجامعات الأمريكية

بالصور.. جدار بشري لحماية مسلمين أثناء صلاتهم في إحدى الجامعات الأمريكية

المصدر: حنين الوعري - إرم نيوز

شكل مئات الطلاب الأمريكيين في جامعة ميشيغان دائرة حول زملائهم المسلمين، حتى يتمكنوا من أداء  الصلاة بأمان، بعد تعرض امرأة ترتدي الحجاب للتهديد.

وتعرضت فتاة مسلمة للإساءة اللفظية من رجل بسبب ارتدائها الحجاب. ووفقاً لشرطة مدينة آن آربر من ولاية ميشيغن الأمريكية، فإن رجلاً أمر الفتاة بخلع حجابها وقال أنه سيشعلها بالنار بقداحة إن رفضت.

ونظمت جمعية الطلاب المسلمين في الجامعة اجتماعاً لأداء الصلاة في أعقاب الحادثة ودعو الأنصار من غير المسلمين للحضور للتضامن معهم.

من جانبه أشار رئيس جمعية الطلاب المسلمين فرحان علي، أنه أحس بشعور“غامر“ عندما حضر مئات الأشخاص للوقوف كحراس لهم بينما يصلون صلاة العشاء جماعةً في الساحة الرئيسية للجامعة.

وقال ”كان بعض الأفراد خائفين من أننا سنكون معرضين للأذى خلال أدائنا الصلاة لذلك خطرت ببالنا فكرة أن يأتي حلفاؤنا ويشكلون حلقة حولنا خلال صلاتنا وبذلك يضمنون سلامتنا“.

وأضاف ”حضر المئات من الأشخاص للصلاة ولإظهار دعمهم، كانت كمية الدعم كبيرة ورائعة للغاية، وخفف عن الطلاب المسلمين بعض الشيء وأظهر أن لدينا أصدقاء آخرين على استعداد للوقوف معنا“.

بدوره قال إمام الجامعة محمد اشتياق“إن كلاً من الجاليات اليهودية والمسيحية في الحرم الجامعي خرجوا لإظهار دعمهم“ وأشار أن بعض الأفراد من الحشد كانوا يحملون لافتات كتب عليها “ أنتم تنتمون لهذا المكان“.

وأكد اشتياق “ بالرغم من أنها كانت ليلة باردة، إلا أن كمية الدعم التي حصلنا عليها أشعرتنا بالدفء، فأحداث التضامن مثل هذه تعطينا الأمل“.

وارتفع عدد التقارير حول جرائم الكراهية ضد المسلمين وأقليات أخرى في أنحاء البلاد منذ انتخاب دونالد ترامب ليكون الرئيس القادم للولايات المتحدة في الثامن من تشرين الثاني/ نوفمبر.

وخلال حملته الرئاسية، أثار ترامب الجدل من خلال اقتراح فرض حظر على جميع المسلمين في الولايات المتحدة واقتراح أن المسلمين في الولايات المتحدة يجب إلزامهم بالتسجيل في قاعدة بيانات.

وبين علي أن ”الخوف والحزن وعدم الارتياح“ انتشروا ضمن الجالية المسلمة في الجامعة مباشرة بعد انتهاء الانتخابات.

وتحاول المجموعة الآن التنظيم والتعبئة بطرق إيجابية، حيث قال علي ”يجب علينا أن نشمّر عن سواعدنا ونبدأ العمل لأن المعركة لم تنتهي عند نتيجة الانتخابات، لدينا حلفاء يقفون معنا ونملك مجتمعا يتسم بالمرونة ولن نستسلم للخوف في ضوء هذه الهجمات“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة