احذر إذا لم تشارك زوجتك أعباء المنزل فربما تكون الخيانة.. بانتظارك

احذر إذا لم تشارك زوجتك أعباء المنزل فربما تكون الخيانة.. بانتظارك

المصدر: حنين الوعري – إرم نيوز

قالت دراسة فرنسية حديثة، إنه يرجح أن تخون النساء الرجال الذين يفشلون في مشاركتهن تحمّل أعباء الأعمال المنزلية.

وأظهر استطلاع رأي شاركت فيه 10 آلاف أنثى في موقع ”جليدون“ وهو أبرز موقع للمتزوجين غير المخلصين، أن أقصر طريق لقلب المرأة هو ”جلي الصحون والتكنيس“.

وتم استجواب 73% من النساء في الموقع حول القضية قيد البحث والتي تدعي أن النساء يتجهن نحو الخيانة لأن شريكهن يقصّر في الأعمال المنزلية من تنظيف المرحاض إلى تفريغ الغسالة.

وموقع جليدن، الذي بدأت انطلاقته من فرنسا وتوسع إلى عدة دول أخرى أطلق استطلاع رأي واسع النطاق في محاولة لتحديد السبب الرئيس الذي يدفع النساء للهروب من علاقتهن والبحث عن أخرى.

وذكر الموقع الفرنسي ”لي بونبون“ أن الدافع الساحق بحسب الاستطلاع كان أن الرجل لم يلعب دوراً كافياً في المشاركة في الأعمال المنزلية اليومية.

وقالت نحو 86% ممن شملهن الاستطلاع، إنهم كانوا محبطين للغاية بسبب ميل أزواجهن الشديد لتجنب الأعمال المنزلية، بينما أعربت 84% منهن أن ذلك تسبب بحدوث جدال بينهما وذكر الاستطلاع أن النساء المثقلات بالأعباء يحلمن بترك ”قفازاتهن المطاطية“  ليستخدمها غيرهن.

وهذا الاستطلاع سيكون مدعاة قلق للكثير من الرجال الذين يتمردون ويتهربون من الأعمال المنزلية.

 ووفقاً لاستطلاع رأي أجرته وكالة الإحصاءات الفرنسية العام الماضي، لا تزال النساء الفرنسيات تتحملن عبء ثلثي الأعمال المنزلية بالرغم من التحسن الأخير من هذه الناحية.

ويتوافق هذا مع الأرقام الأخيرة الصادرة من المملكة المتحدة التي تشير أن الذكور البيض البريطانيين يقومون بـ 31% من الأعمال المنزلية، فيقضون قرابة 6 ساعات في الطهي والتنظيف والغسيل والكي، بينما تقضي النساء 14 ساعة في ذلك، إلا أن الرجال السود البريطانيين أكثر مساواة مع قيامهم بـ 40% تقريباً من الأعمال.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com