بالصور.. الشرطة السعودية تقبض على الفتاة والشبان الذين ظهروا بفيديو الخلاء الشهير

بالصور.. الشرطة السعودية تقبض على الفتاة والشبان الذين ظهروا بفيديو الخلاء الشهير

أنهت الشرطة السعودية، اليوم الخميس، قضية سيارة الـ “BM” التي أثارت موجة غضب عارمة في المملكة قبل أيام عندما ظهرت فتاة برفقة عدد من الشباب في أحد الأماكن النائية وهم يمارسون الرقص وشرب الخمر والحركات المخلة بالآداب.

وقالت شرطة منطقة الرياض، إنها حققت في مقاطع الفيديو المتعلقة بالقضية بعد تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، وتمكنت من إلقاء القبض على فتاة و3 شبان، جميعهم سعوديو الجنسية، وفي العقد الثالث من العمر.

وأضافت الشرطة في بيان لها أن المتهمين الأربعة أقروا في التحقيقات بصلتهم بالمقاطع المتداولة، فضلاً عن تعمدهم توثيق المقطع ونشره.

وأوضحت أن المتهمين الأربعة يواجهون تهمًا مختلفة تخضع لنظامي الإجراءات الجزائية ومكافحة الجرائم المعلوماتية، كما جرى تطبيق نظام المرور بحق المخالفين لاستخدامهم سيارة “BM” في خلوتهم تلك.

وكانت تقارير محلية ذكرت  قبل أيام أن الحادثة وقعت في مدينة جدة غرب المملكة، قبل أن تعلن شرطة الرياض في بيانها تفاصيل الحادثة التي أثارت ردود فعل غاضبة من آلاف السعوديين المطالبين بالقبض على كل من ظهر في مقطع الفيديو وصوره.

وألقت الشرطة السعودية في عدة مناطق بالمملكة القبض على عدد من المتورطين بمثل هذه الحوادث خلال الفترة القليلة الماضية، بعد أن بدأت بمتابعة كل ما يتم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي من حوادث مخالفة للقوانين.