ما حقيقة استضافة أبوسن في المدينة المنورة؟ (صورة)

ما حقيقة استضافة أبوسن في المدينة المنورة؟ (صورة)

دشن نشطاء سعوديون على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي، هاشتاغ#قمة_المسخرة_ابوسن_في_المدينة‎، بعد أنباء عن استضافة أبوسن في إحدى الفعاليات المقامة  في المدينة المنورة، يوم الجمعة المقبل.

وطالب المغردون بمحاسبة الجهة المستضيفة، معربين عن استيائهم من استضافة شخصية مثل أبوسن، لا تشكل أي قيمة كبيرة في المجتمع السعودي، بينما يتم إهمال طلبة العلم والشخصيات المؤثرة والفاعلة في المجتمع.

واحتل الهاشتاغ بعد ساعات من إطلاقه، مرتبة متقدمة في التريند السعودي، بأكثر من 10000 آلاف تغريدة.

وأثار أبو سن البالغ من العمر 19 عامًا، جدلا في المجتمع السعودي، وحاز شهرة عربية واسعة، عندما استعمل برنامج البث المباشر “يو ناو” بشكل مسيء، ما دعا الشرطة لإلقاء القبض عليه، إلا أنه خرج من السجن بكفالة بعد حوالي عشرة أيام على سجنه.

وقال بدر العنزي في تغريدة له على موقع تويتر: “في قديم الزمان كان الرجل يشتهر بالشجاعة والحكمة الأن المشهور لا بد منه ان يكون قليل حياء وشهرته بنيت على فساد”.

وكتب صالح الغريبي عبر موقع تويتر: “مواقع التواصل صنعت من الحمقى والسذج والسفهاء وحثالة المجتمع مايسمى بـ “المشاهير” والقدوات المزيفة”.

وغرد محمد الأنصاري: “نبي الهاشتاق يوصل للترند ، انا متأكد ان والدي الامير فيصل بن سلمان لا يرضى بمثل هالتفاهات في مدينة رسول الله”، فيما كتب طارق خياط: “رسالة الي امير المدينه اهل طيبة وانت اميرها لا يرضون استقبال السفهاء فهل ترضى انت ؟”.

وقال أيمن النهاري أبو آسر: “قمة السفاهة واحد عرفناه بالمعاكسات وعدم التربية وماسكينه في قضية اخلاقية يكون قدوة لابنائنا وعلى عينك يا تاجر”.

من جهته، نفى عبد الحليم لال، أمين عام الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة،  صحة الأنباء المتداولة عن استضافة أبو سن في إحدى الفعاليات المقامة هناك.

وقال: “المعلومة غير صحيحة، ونحن بصدد متابعة مصدر الإعلان لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال استخدام شعار الغرفة بمثل هذه الإعلانات المضللة، وإذ نوضح ذلك فإننا نهيب بالجميع تحري المعلومة من مصدرها”.

وقالت مصادر أمنية في وقت سابق  إنه “تم سجن أبو سن بعد انتهاكه للمادة السادسة من الجرائم المعلوماتية التي تنص على إنتاج ما من شأنه المساس بالنظام العام، والآداب العامة، والقيم الدينية، وحرمة الحياة الخاصة”.