اعتقال سعد لمجرّد في باريس يدخل منحى سياسيا باتهام جزائريّين بتوريطه (فيديو)

اعتقال سعد لمجرّد في باريس يدخل منحى سياسيا باتهام جزائريّين بتوريطه (فيديو)

المصدر: وداد الرنامي - إرم نيوز

توصلت مجموعة من المواقع الإخبارية في المملكة المغربية ببلاغ من مكتب محامي المطرب المغربي سعد لمجرد، يتهم من خلاله جزائريين بتدبير كمين لموكله بسبب تصريحاته الأخيرة حول الصحراء.

وأضاف محامي المطرب المعتقل في باريس منذ يومين محمد رشيدي أن البحث القضائي سيكشف أن الأمر كان  ”مدبرا“ من طرف رجل وامرأة جزائريين .

وجاء في بلاغ  المحامي المغربي ”فور توصلي بالخبر، قمت بانتداب محامين بهيئة باريس، كما اتصلت بشكيب بنموسى سفير المغرب بباريس لإخباره بهذه المكيدة المدبرة من قبل خصوم وحدتنا الترابية“. على حدّ تعبيره.

وكان الإعلام ومواقع التواصل الجزائرية قد هاجمت المغني المغربي بشدة بعد أغنيته الأخيرة ”غلطانة“، والسبب عبارة ”الصحراء المغربية“ التي وردت في مقدمة الفيديو كليب.

وردّ لمجرّد حينها بتدوينة على حسابه الخاص في انستغرام قال فيها ”نحن فعلا صورنا الكليب في الصحراء المغربية، وأنا كمغربي أحتفل كل سنة بذكرى المسيرة الخضراء، ولم يكن القصد استفزاز إخواننا الجزائريين أو أي أحد كان، الأغنية عاطفية وليس لها أي معنى سياسي، أحب جمهوري الجزائري وأحترمه وأسعدت بتلقي التهاني من الأشقاء الجزائريين بعد نجاح العمل“.

وما يزال سعد لمجرد قيد الاعتقال، حيث قرر النائب العام في باريس تمديد فترة الحراسة النظرية حتى اليوم الجمعة،عكس ما جاء في بعض المواقع من انه تم تمتيعه بالسراح المؤقت بعد دفع كفالة.

وينتشر حاليا على الإنترنيت فيديو يزعم ناشروه أنه يوثق لحظة الإفراج عن المغني المغربي وعودته  إلى الفندق ،حيث لقي استقبالا حارا من معجبيه، والحقيقة انه فيديو قديم.

ومن المفروض أن يحي لمجرد حفلا ساهرا بشباك مغلق في قاعة  المؤتمرات بباريس الليلة السبت، وهو سبب وجوده  بالعاصمة الفرنسية، ولم يعلن عن إلغائه أو تأجيله حتى الآن، في انتظار ما ستسفر عنه الساعات المقبلة من قرارات قانونية في حقه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com