بالصور.. نزلاء سجن تايلاندي يرسمون بأجسادهم رقم 9 تكريمًا للملك الراحل
بالصور.. نزلاء سجن تايلاندي يرسمون بأجسادهم رقم 9 تكريمًا للملك الراحلبالصور.. نزلاء سجن تايلاندي يرسمون بأجسادهم رقم 9 تكريمًا للملك الراحل

بالصور.. نزلاء سجن تايلاندي يرسمون بأجسادهم رقم 9 تكريمًا للملك الراحل

تجمع أكثر من ثلاثة آلاف سجين تايلاندي اليوم الخميس، كي يرسموا بأجسادهم الرمز التايلاندي لرقم 9 تكريمًا للملك الراحل بوميبون أدولياديج الذي توفي في 13 أكتوبر /تشرين الأول بعد حكم استمر 7 عقود.

وتعيش تايلاند فترة حداد تستمر عامًا على الملك المعروف رسميًا بالملك "راما التاسع" وهو الملك التاسع من سلالة "تشاكري" التي تحكم البلاد منذ 234 عامًا والذي كان يمثل شخصية توحد البلاد في ظل واقعها السياسي الهش.

وتجمع 3699 سجينا في إقليم باتوم تاني على بعد 40 كيلومترا شمالي العاصمة بانكوك في باحة السجن وأنشدوا أغان مهداة لروح الملك الراحل.

ورافقت السجناء الذين سجن أكثرهم بتهم تتعلق بالمخدرات فرقة موسيقية عسكرية.

وقال مدير السجن نارونجساك سومبات إن "الكثير من النزلاء أرادوا القيام بشيء يظهر ولاءهم لجلالته".

ومن المتوقع أن يخلف ولي العهد الأمير ماها فاجيرالونكورن (64 عاما) الملك الراحل، لكن رئيس المجلس العسكري برايوت شان اوتشا توجه للشعب بعد ساعات من وفاة الملك بالقول إن الأمير أبلغه أنه غير مستعد بعد لتسلم العرش.

وقال برايوت في الأسبوع الماضي إن الأمير قد يصبح ملكا خلال 7 و15 يومًا على وفاة الملك أو بعد ذلك على أن يتم تنصيبه رسميًا بعد عام على الوفاة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com