بالفيديو والصور.. رجل يُداعب مجموعة من الدببة المُفترسة ويُطمعها بيديه
بالفيديو والصور.. رجل يُداعب مجموعة من الدببة المُفترسة ويُطمعها بيديهبالفيديو والصور.. رجل يُداعب مجموعة من الدببة المُفترسة ويُطمعها بيديه

بالفيديو والصور.. رجل يُداعب مجموعة من الدببة المُفترسة ويُطمعها بيديه

على الرغم من تشكيل حيوان الدب البري خطراً مُحدقاً على حياة البشر، إذ قد يُسبب أضراراً جسيمه على جسد الإنسان وربما يلتهمه، ما يدفع القاطنين بجوار تواجده تجنبه، يتخذ الكندي جورج هاشيه سلوكاً مُغايراً، فعندما تدخل الدببة حديقته في مقاطعة نيو برونزويك في كندا، يُقبل عليها ويُطعمها بيديه ويمشي معها.

ونشر هاشيه فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي وهو بين مجموعة من الدببة، ويظهر وهو يُطمعها، وينثر الطعام حولها، وتظهر الدببة تتجاهله وتتناول الطعام.

في حديثه لصحيفة Mashable ذكر أنه لا يخاف الدببة وهي تأتي وتذهب دائماً للحديقة كما تشاء، مؤكداً أنه لم يتعرض لتجربة سلبية معها.

ولقي سلوك هاشيه بعد نشره الفيديو عبر الإعلام، انتقادا من بعض خبراء الحياة البرية لإطعامه الدببة، وقالت دائرة الحدائق الوطنية الكندية إن تغذية الدببة ستجعلها تفقد الخوف من البشر وتسعى لغذاء الإنسان مما إلى يؤدى إلى وقوع إصابات وإتلاف في المُمتلكات.

وحذر الخُبراء هاشيه من أن الدببة يُمكن أن تُشكل خطراً عليه، حتى وإن بدت مُتفاعلة وودية، لكن الرجل أصر على أن الدببة في حديقته لا تعتمد على غذاء الإنسان ولا تشكل خطراً على حياته.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com