كارثة بيئية في مكة والمواطنون يناشدون المسؤولين بالتدخل (صورة)
كارثة بيئية في مكة والمواطنون يناشدون المسؤولين بالتدخل (صورة)كارثة بيئية في مكة والمواطنون يناشدون المسؤولين بالتدخل (صورة)

كارثة بيئية في مكة والمواطنون يناشدون المسؤولين بالتدخل (صورة)

بات سكان منطقة الفحص الدوري شمال مدينة مكة في السعودية يعيشون في قلق وتربص بعد أن طفت مياه الصرف الصحي على السطح، داعين الجهات المسؤولة إلى سرعة التدخل للحد من كارثة بيئية مُحتملة ستحدث عند اختلاط مياه الصرف الصحي بمياه الخزان الجوفي.

وبحسب صحيفتي "عكاظ" و"سعودي جازيت" فإن المواطنين يلقون باللوم على شركة المياه الوطنية السعودية، والمسؤولين في بلدية مكة للأضرار الناجمة عن تدفق المياه الجوفية على السطح خلال السنوات السبع الماضية.

وتظهر المستنقعات في جميع أنحاء المنطقة وينتشر البعوض والرائحة السيئة، وبحسب تصريحات سكان المنطقة للصحيفتين الصادرتين من السعودية فإن تدفق مياه الصرف الصحي والمياه الجوفية وصل إلى منازل ومباني العديد من السكان وتسبب في إتلاف إسفلت طرق الحي، وبات يهدد أساس منازلهم التي شيدوها بملايين الريالات.

الوضع البيئي المتدهور في المنطقة أجبر العديد من السكان إلى مُغادرتها بحثا عن أماكن أفضل وأكثر أمناً.

وتكمن المشكلة في الحالة الجيولوجية الخاصة وتضاريس المنطقة تزامناً مع عدم وجود شبكة صرف صحي؛ ما زاد من تعقيد الوضع وأحدث انهيارات أرضية تحدث في فصل الشتاء من كل عام.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com