بالصور.. "أمازون" يسخر من الزي الخليجي في "الهالوين".. ويزيله بعد اتهامه بالعنصرية
بالصور.. "أمازون" يسخر من الزي الخليجي في "الهالوين".. ويزيله بعد اتهامه بالعنصريةبالصور.. "أمازون" يسخر من الزي الخليجي في "الهالوين".. ويزيله بعد اتهامه بالعنصرية

بالصور.. "أمازون" يسخر من الزي الخليجي في "الهالوين".. ويزيله بعد اتهامه بالعنصرية

أثار الموقع التجاري "أمازون" غضبًا كبيرًا بين رواده عقب عرضه أزياء وصفها كثيرون بأنها "عنصرية" ومسيئة لثقافة الخليج العربي.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" أنّ الموقع عرض هذه الأزياء بمناسبة عيد "الهالوين"، حيث عرض على زبائنه ارتداء جلباب وغطاء للرأس مع وشاح "فلسطيني" للرجال، وعرض برقعًا خليجيًا للسيدات، وصفه بأنه "مصنوع من مادة مطاطة ناعمة" ويحتوي على نقاب للوجه.

وسخر معلقون من الموقع بعد عرضه، حيث كتب "سيج": "هذا غير لائق إطلاقاً وعنصري للغاية بشكلٍ صريح. البرقع جزء مهم من الثقافة الإسلامية. هذا مسيء جدا".

فيما قيّم زائر آخر الموقع بنجمة واحدة لتقييم المنتج، وكتب "كلكم عنصريون مثيرون للاشمئزاز. ثقافتي ليست أزياءكم".

وعلق آخر “ثقافة شخصٍ ما ليست زياً للزينة”. وأضاف "إن الزي هو الطريقة المثالية للإساءة إلى ثقافة بأكملها وتحويل إجازة تقليدية غير مؤذية إلى حدثٍ عنصري حقاً. أقترح أن تشتري هذا الزي إن كنت تسعى لأن تصير ملائماً للمناسبة، ومعروفاً باسم “عنصري الحي”. بل يمكنك أن ترتديته وأنت تلعب “حلوى أم خدعة؟” أن تعلّم أطفال الحي كيف يصيرون عنصريين كذلك". بحسب ما أورده موقع "مزمز" السعودي.

وإثر التعليقات الغاضبة، رضخت شركة "أمازون" لردود الفعل، وأزالت زي "البرقع المثير" بحسب ما أطلقت عليه، من الموقع.

فيما قال متحدّث باسم المتجر الإلكتروني "كل البائعين من أصحاب المحال لا بد أن يتبعوا توجيهاتنا، وكل من لا يفعل ذلك يعرّض نفسه لأفعال من ضمنها إزالة حسابه”. وأضاف قائلاً “المنتج لم يعد متاحاً".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com