مع ”الهايبرلوب“.. سافر من دبي إلى الفجيرة في 10 دقائق – إرم نيوز‬‎

مع ”الهايبرلوب“.. سافر من دبي إلى الفجيرة في 10 دقائق

مع ”الهايبرلوب“.. سافر من دبي إلى الفجيرة في 10 دقائق

المصدر: أحمد شاهين- إرم نيوز

قدمت 6 فرق عالمية، مفهومها لنظام ”هايبرلوب“، الذي يهدف إلى تقليل وقت السفر من دبي إلى الفجيرة لـ10 دقائق فقط، وذلك في إطار المنافسة العالميةBuild Earth Live““، التي استضافتها مؤسسة دبي للمستقبل، الثلاثاء.

وتأهلت 6 فرق إلى المنافسة النهائية للمسابقة، من أصل 250 فريقًا من 29 دولة، وهم: ”موبيوس من فرنسا، هايبر من بولندا، آر لوب من الولايات المتحدة وكندا، وBIM من بريطانيا، وهايبر نوفا من القاهرة، ومصممو المستقبل من جامعة عجمان“.

وقال سيف العليلي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي المستقبل، في تصريحات لصحيفة ”خليج تايمز“، إن ”الإعلان عن الفائز بالمركز الأول من تحدي دبي العالمي يؤكد عزمنا على المضي في صناعة المستقبل اليوم، فهذا المشروع الذي تم اختياره من لجنة تحكيم عالمية تضم نخبة متميزة من الخبراء والمختصين في المجالات الهندسية والتقنية يعتبر من أفضل المشاريع وأكثرها ابتكارًا لبناء نظام نقل متكامل ومتطور فائق السرعة بواسطة (هايبرلوب) يربط بين دبي والفجيرة في أقل من 10 دقائق“.

وأضاف: ”تخيل أنك تستطيع السفر من دبي إلى الفجيرة في 10 دقائق، أو من دبي إلى أبوظبي في 11 دقيقة، أو من دبي إلى الرياض في 45 دقيقة!!، ما نسعى إليه اليوم والناس هو جعل هذه التكنولوجيا واقعا ملموسا“.

وأكد العليلي، أن الفريق الفائز سيحصل على كافة الدعم الاقتصادي والاجتماعي والتقني لتصميم مشروعه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com