”خلوة الشباب“.. لمحة إبهار أخرى من الإمارات (فيديو وصور) – إرم نيوز‬‎

”خلوة الشباب“.. لمحة إبهار أخرى من الإمارات (فيديو وصور)

”خلوة الشباب“.. لمحة إبهار أخرى من الإمارات (فيديو وصور)

المصدر: خاص - إرم نيوز

انطلقت صباح اليوم الاثنين أعمال ”خلوة“ شباب الإمارات لمناقشة سبل دعم وتمكين هذه الفئة العمرية في خطوة جديدة، تظهر إبهارا آخر في الرؤى والأساليب المبتكرة في هذا البلد الخليجي.

وتتضمن فعاليات هذه الخلوة ورشات نقاش لبحث الأفكار والمقترحات التي من شأنها دعم وتمكين الشباب على تحقيق آمالهم وطموحاتهم، وتفعيل دورهم في مسيرة التنمية المستدامة بالإمارات.

وأطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس وزراء الإمارات حاكم دبي هذه المبادرة المبتكرة للحوار الوطني حول الشباب.

وتبحث الخلوة 7 محطات أساسية، يناقش الشباب خلالها 8 مجالات هي : ”التفاعل والصحة والتمكين والقيم والمسؤولية والسلامة والإنتاجية والتعليم“.

وتستمر الخلوة على مدى يومين.

وأكدت شما المزروعي، وزيرة الإمارات لشؤون الشباب، في افتتاح الخلوة أنه ”تم العمل على تقييم الطروحات والأفكار التي قدمها الشباب لتتم مناقشتها في الخلوة الشبابية، وقامت لجنة متخصصة باختيار الشباب الذين سيشاركون في جلسات العصف الذهني وفق أسس مدروسة وبناءً على الأفكار المميزة والمبتكرة التي تقدموا بها وعمق الطرح ومدى ملامستها لاحتياجات الشباب وقضاياهم ومدى انعكاسها على المجتمع الإماراتي وتحقيق سعادته وازدهاره“.

وتفاعل الإماراتيون مع المبادرة على موقع التواصل ”تويتر“ عبر هاشتاغ #خلوه_الشباب، وحثوا على المشاركة في فعالياته، وأخذ زمام المبادرة، حيث قال الناشط والإعلامي بدر الكعبي: ”لا نبخل بالمشاركة في مثل هده الخلوات، التي من شأنها النهوض بشبابنا لمنصات العالمية“.

وأشادت ”سارة“ بقولها: ”والله الواحد يشعر بالفخر بشبابنا وإنجازاتهم، بالتوفيق“.

وأيدها ”عثمان الحسيني“: ”منهم يبدأ المستقبل وإليهم ينتهي .. كل التوفيق لهم“.

وعلق ”محمد جمعة“: ”تشجيع الشباب والإستنارة بأفكارهم وإعطائهم الثقة هو اكبر دعم لهذه الشريحة المهمة في دولتنا“.

ee

فيما عبر ”عبدالله سالم“ عن الحدث، وأهمية الشباب وحضوره: ”نحن الاستثمار الناجح والدائم ، نحن الحاضر والمستقبل، نحن الخطى الثابتة والمتمكنة، نحن شباب الإمارات“.

وغرد ”مجلس الإمارات للشباب“ في تعليقه على الحدث: ”أغلبية شعبنا هم من فئة الشباب، الاهتمام بهم اهتمام بمستقبلنا، وتنميتهم تنمية لدولتنا، نحن دولة شابة ونفخر بشبابنا“.

shabab (1)

shabab (2)

shabab (3)

shabab (4)

shabab (5)

shabab (6)

shabab (7)

shabab (8)

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com