داعية سعودي: لا أمانع اصطحاب زوجتي لحفل غنائي – إرم نيوز‬‎

داعية سعودي: لا أمانع اصطحاب زوجتي لحفل غنائي

داعية سعودي: لا أمانع اصطحاب زوجتي لحفل غنائي

المصدر: قحطان العبوش– إرم نيوز

قال داعية سعودي مثير للجدل، إنه لا يمانع اصطحاب زوجته لحضور حفل للفنان السعودي محمد عبده، لأنه لا يعتبر ذلك الأمر من المحرمات، في رأي مخالف لكثير من علماء الدين في السعودية التي تطبق الشريعة الإسلامية.

وأضاف الشيخ أحمد الغامدي الذي طالما أثار الجدل بآرائه الدينية ”إذا دعيت إلى حفل لمحمد عبده فقد ألبّي؛ لأنني لا أجد في ذلك محرماً، وقد أصطحب زوجتي معي.. ما المانع؟“.

وكان الغامدي الذي شغل في السابق منصب رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة مكة المكرمة، يتحدث في برنامج اتجاهات الذي بثته قناة ”روتانا خليجية“ مساء الأحد.

وأعاد الغامدي في اللقاء كثيرا من آرائه السابقة التي أثارت وقت إطلاقها جدلاً واسعاً بين السعوديين الذين ينقسمون حول الرجل وآرائه الدينية.

وقال الغامدي ”الفنون تخدم الروح والعقل لأنها تتعامل مع دقائق الجماليات بما ينسحب على سلوك الإنسان وتؤدي لاسترخاء النفس“.

12

وأضاف ”كنت أستمع لأم كلثوم في فترة الشباب ولها اختيارات جميلة من الشعر، و محمد عبده صوت جميل يروّح على من يستمع له“.

وقال أيضاً إن ”تحريم الغناء بناءً على قوله تعالى (ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل به عن سبيل الله) لا يصحّ“

ولا يمانع الغامدي من السماح للمرأة بقيادة السيارة الممنوعة منها في السعودية، كما يقول إنه لا يجب أن يلزم الناس إغلاق المحلات وقت الصلاة و“لنتركهم يذهبون لاغتنام فضيلة الجماعة باختيارهم، وعقابهم لذلك غير مشروع“.

وكان الغامدي أثار الجدل قبل عامين أكثر من أي وقت سابق عندما ظهر في لقاء تلفزيوني برفقة زوجته وهي غير منقبة، لكن تصرفه الذي جاء كرد على دعوات منتقديه لكشف وجه زوجته أولاً، بعد أن أباح ذلك مستنداً لآراء عدد من العلماء، ما زاد من الانتقادات الموجهة له.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com