بعد حادث كنق النظيم.. السعودية تدرج ظاهرة "التفحيط" في كتاب الفقه للمرحلة الثانوية
بعد حادث كنق النظيم.. السعودية تدرج ظاهرة "التفحيط" في كتاب الفقه للمرحلة الثانويةبعد حادث كنق النظيم.. السعودية تدرج ظاهرة "التفحيط" في كتاب الفقه للمرحلة الثانوية

بعد حادث كنق النظيم.. السعودية تدرج ظاهرة "التفحيط" في كتاب الفقه للمرحلة الثانوية

قررت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، إدراج مناقشة ظاهرة التفحيط في مقرر الفقه للمستوى الأول في النظام الفصلي للتعليم الثانوي بالصف الأول، بعنوان "حوادث السيارات ونوع الجناية فيها".

وبحسب صحيفة "الرياض"، أيد الأكاديمي عبدالرحمن الفريح، هذه الخطوة، معتبرًا أنها جاءت في إطار التوعية للأجيال القادمة من مخاطر ممارسة هذه الهواية التي أصبحت تهدد الشباب السعودي.

ويرى الفريح، أنّ هذه الخطوة من الوزارة، إيجابية وموفقة لتأييد الحكم الشرعي لمثل هذه الظواهر وتكون رادعة للطلاب وغيرهم".

وتأتي هذه الخطوة بعد تزايد حوداث "التفحيط" في السعودية، التي يروح ضحيتها الشباب، خاصة بعد حادث وفاة "كنق النظيم" أحد أشهر المفحطين في المملكة، وارتفاع الأصوات داخل البلاد المطالبة بمزيد من الإجراءات ضد الظاهرة.

وقال الفريح لصحيفة "الرياض"، إنّ هذه الظاهرة تستدعي أيضًا تكاتف الجهود، وتلعب فيها الأسرة الدور الأكبر من خلال توعية أبنائها لمخاطرها.

وأشارت وزارة التعليم في الباب المدرج في كتاب الفقه، أن حكم التفحيط محرم لثلاثة أسباب، الأول لما يترتب عليه من مفاسد، والثاني أنه مفتاح للجرائم، والثالث لما فيه من مخالفة أنظمة السير التي وضعها ولي الأمر لمصلحة الناس.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com