مدرسة قطرية تثير الجدل لرفعها علم إسرائيل – إرم نيوز‬‎

مدرسة قطرية تثير الجدل لرفعها علم إسرائيل

مدرسة قطرية تثير الجدل لرفعها علم إسرائيل

المصدر: أحمد نصار – إرم نيوز

اعتذرت مدْرسة تابعة لوزارة التعليم القطرية، بسبب رفعها علم الاحتلال الإسرائيلي في أروقتها، بعد حالة غضب واستنكار واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي للمطالبة بإزالة أعلام إسرائيل ووصلت لحد المطالبة بإغلاق المدرسة.

وقعت تلك الحادثة في مدرسة ”الدوحة كولج“، وهي واحدة من أقدم المدراس التي تدرّس المنهج البريطاني في قطر، ويقدّر عدد طلابها بنحو 1800 طالب، تتراوح أعمارهم بين الثالثة وحتى الثامنة عشرة، يشكلون طيفاً من أكثر من 70 جنسية مختلفة.

وتشير التقارير، إلى أن المسؤولين من وزارة التعليم اتصلوا بالمدرسة، لإجبارها على إزالة العلم والتقدّم باعتذار رسمي، فيما علّلت المدْرسة تلك الواقعة بأنها علّقت أعلام الدول الأعضاء في الأمم المتحدة للاحتفال ببداية العام الدراسي الجديد.

CtRrZmNXEAE8NJ9.jpg

وأكدت الوزارة عبر تغريدة لها على حسابها الرسمي بموقع ”تويتر“، أن المَدْرسة قدّمت اعتذارًا رسميًا بشأن الإزعاج الذي سبّبه العلم الإسرائيلي، حيث تمت إزالته على الفور، كما أكّدت الوزارة أن تعليق العلم كان جزءًا من احتفال المَدْرسة ببداية العام الدراسي الجديد.

وطالب المواطنون القطريون، على مواقع التواصل الاجتماعي، بضرورة فرض المزيد من المراقبة الصارمة على المدراس الدولية في قطر، وإلزام الطلاب والمعلمين برفع العلم القطري في طابور الصباح.

وكانت قطر، قد بدأت بتطبيع علاقتها الدبلوماسية مع إسرائيل في العام 1996 ولكنها قطعتها بين عامي 2008 و 2009.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com