نصائح لاختيار الطابور الأسرع في السوبر ماركت – إرم نيوز‬‎

نصائح لاختيار الطابور الأسرع في السوبر ماركت

نصائح لاختيار الطابور الأسرع في السوبر ماركت

المصدر: دلال قصري - إرم نيوز

نشرت مجلة ”ذا برايت سايد“ تقريرًا، تضمن توصيات لخبراء وباحثين لتقليص المدة التي يقضيها الناس على طابور الانتظار في المحال التجارية.

وبينت الدراسات أن الأمريكيين يقضون حوالي 35 بليون ساعة في طوابير الانتظار، وكانت النتيجة صادمة للباحثين، مما دفعهم للبحث عن طرق لتقليص هذه المدة، وقدمت الدراسات النصائح التالية:

اتبع العربة الممتلئة!

إن لم تكن ترغب في قضاء وقت طويل بانتظار أن يأتي دورك لتدفع ثمن مشترياتك، فما عليك سوى الوقوف خلف المتسوقين الذين يجرّون أمامهم عربات ممتلئة بالمشتريات.

غريب لكنه صحيح

توصل الباحث دان ماير إلى أنه إذا وقفت خلف شخص معه 100 غرض من المشتريات، فستقضي ما معدله 6 دقائق من الانتظار، في حين أنك إذا وقفت خلف أربعة أشخاص يحمل كلّ منهم 20 غرضاً من المشتريات، فستقضي ما معدّله 7 إلى 8 دقائق منتظراً.

إذن، الطابور الذي يقف فيه أشخاص أقلّ مع مشتريات أكثر هو الأسرع.

اختر الطابور الأيسر

بما أن أغلب الناس يستخدمون اليد اليمنى، فهم يميلون دوماً للاتجاه نحو اليمين واختيار الطوابير اليمنى، كن مختلفاً واختر الطابور الأيسر، ستجد أنه أقلّ أزمة وأسرع.

اختر الفتيات

إن كان أمين الصندوق أو الكاشير فتاة، فذلك أمر رائع. لقد أثبتت الدراسات أن الفتيات يخدمن الزبائن بشكل أسرع وبفاعلية أكبر.

تفقّد مشتريات غيرك!

أنْ تتفقد مشتريات من يقفون قبلك في الصف لا يعتبر دائما فضولاً. لكن أحيانا سيساعدك ذلك في تحديد سرعة الطابور.

غالباً ما يتمّ مسح الرمز الشريطي أو ”الباركود“ بشكل أسرع عن المغلفات والعبوات الصلبة. أما ”الباركود“ الموجود على الأكياس البلاستيكية فقد يكون مسحه صعباً، وأحيانا قد يحتاج أمين الصندوق لإدخال الرمز يدوياً، لذا من الأسرع لك أن تقف في صفّ فيه زبون يحمل عبوة حليب وعلبة صودا، من أن تقف خلف زبون يحمل كيسًا واحدًا من الخضار المجمدة.

تجنب الصفوف الملتوية

بحسب الدراسات، فالصفوف التي لا يمكن لأمين الصندوق فيها أن يرى نهاية الصف، تكون في العادة أبطأ من غيرها، لذا تجنّبْ الطوابير الملتوية، أو تلك التي تكون عند الزاوية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com