فيلم عن هجمات 11 سبتمبر يطيح بمُدرِّسة مسلمة في بريطانيا

فيلم عن هجمات 11 سبتمبر يطيح بمُدرِّسة مسلمة في بريطانيا
PIC BY KORAY EROL/ CATERS NEWS - (PICTURED: Suriyah Bi outside the Heartlands Academy) -A Muslim teacher is taking legal action against the school she claims sacked her for complaining about an X-rated video of the 9/11 horrors shown to children. Suriyah Bi lost her job at Birminghams Heartlands Academy after just a week and is now pursuing claims for unfair dismissal and religious discrimination.Suriyah, from Yardley , made national headlines last September after complaining she was sacked for objecting to a class of 11-year-olds being shown the footage. The organisation says it will oppose Suriyahs claims, and says the 24-year-old simply no longer wanted to work at the school. SEE CATERS COPY

المصدر: لندن - إرم نيوز

قامت إدارة مدرسة في بريطانيا بطرد مدرٌسة مسلمة بعد أن عارضت عرض فيلم يتحدث عن هجمات سبتمبر في الولايات المتحدة في الصف لتلاميذ تبلغ أعمارهم 11 سنة، مما اضطرها إلى تقديم شكوى لسلطات التعليم ضد هذا القرار التعسفي.

وقالت سورايا بي البالغة من العمر 24 سنة إن إدارة المدرسة في مدينة برمنجهام غربي بريطانيا اتخذت قراراً متسرعاً بطردها لأنها احتجت على عرض الفيلم دون موافقة السلطات المختصة.

ونسبت صحيفة ”مترو“ البريطانية إلى سورايا قولها إن ”القرار غير عادل ويعكس سياسة التمييز الديني“ في المدرسة التي ادّعت بأن سورايا هي التي لا تريد أن تعمل في المدرسة.

وقالت سورايا :“إن الفيلم عرض على نحو 30 تلميذاً تبلغ أعمارهم 11 سنة وأنا أعلم أن الفيلم تم عرضه دون أخذ موافقة السلطات المختصة.“

وأضافت :“هؤلاء التلاميذ لا يعرفون شيئا عن تلك الهجمات الإرهابية وتم تعريضهم لمشاهد مرعبة لأن الفيلم احتوى ليس على مشهد اصطدام الطائرة بالمبنى فسحب، بل أظهر أشخاصا يقفزون من الطوابق العلوية بعد الاصطدام ويلقون حتفهم. أعتقد أنه من غير اللائق عرض هذه المشاهد للتلاميذ“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com