من هو كنق النظيم؟.. معلومات لا تعرفها عن أشهر مفحط سعودي(فيديو وصور)

من هو كنق النظيم؟.. معلومات لا تعرفها عن أشهر مفحط سعودي(فيديو وصور)

المصدر: خاص – إرم نيوز

تناقلت مواقع سعودية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء، لم يتم التثبت منها بعد، تفيد بوفاة المفحط السعودي الشهير بـ“كنق النظيم“ (أبو شتيوي) في حادث تفحيط، صباح اليوم الجمعة.

ورغم انتشار المعلومة بشكل كبير لكنها ليست الأولى من نوعها، حيث سبق أن تداول ناشطون أنباء وفاة ”كنق النظيم“ قبل عامين بحادث تفحيط أيضًا.

ولاحقًا أكدت وسائل إعلام سعودية خبر وفاته إثر حادث وقع صباح اليوم الجمعة في أحد شوارع الرياض أثناء ممارسته للتفحيط بسيارة مستأجرة، وفُقد شخص آخر في الحادث وأصيب ثالث ونقل للمستشفى .

ووصل هاشتاق #وفاة_كنق_النظيم على موقع التواصل الأشهر في السعودية ”تويتر“ إلى المرتبة الأولى، وتفاعل معه الناشطون بشكل كبير، بين مترحّم عليه وشامت. فمنهم من رأى أنه لا تجوز سوى الرّحمة على الشاب وأنه كان قد أعلن توبته سابقًا، وفريق آخر وجد أنّ هذه هي النهاية الطبيعية للمستهترين ومروّعي الناس.

ورغم شعبية ”كنق النظيم“ وجمهوره الكبير، لكن المعلومات حول شخصه تظل ضئيلة، خاصة أنّ ممارسة ”التفحيط“ في المملكة تعد مخالفة للقوانين، والكثير من الشبان يخفون معلوماتهم حرصًا على سلامتهم.

kk (2).jpg

من هو كنق النظيم؟

هو من حي النظيم وأصله من منطقة القصيم في السعودية، ولكن إقامته كانت في العاصمة الرياض، ويعرف باسم الشهرة ”كنق النظيم“ و“أبو شتيوي“، ولا يتجاوز عمره 24 عامًا.

وتختلف أماكن تواجد ”كنق النظيم“ فهو غالبًا ما يقضي أوقاته بين استراحات حي النظيم، ويستخدم في ”التفحيط“ سيارات مختلفة ”سوناتا – أكوورد – كامري“، وهذه السيارات التي اعتاد ”كنق النظيم“ استخدامها لم تكن يومًا ملكه.

king (2).jpg

ويمارس ”أبو شتيوي“ التفحيط بين الرياض والقصيم، ويتم تحديد موعد مسبق بينه وبين جماهيره عبر أجهزة بلاك بيري، لكي يتواجدوا في ساحة التفحيط.

ومن أبرز الأماكن التي مارس فيها التفحيط، منطقة الفروسية، وشروق الروضة، دايري ساسكو (الدائري الشمالي)، خريص، داخل حي النظيم، والجزيرة.

king (4).jpg

كيف حصد هذه الشهرة؟

تمكن ”كنق النظيم“ من حصد شهرة كبيرة في عالم التفحيط، رغم أنّ ممارسة التفحيط رائجة بين الشباب السعودي، لكن أسلوبه الدعائي المختلف لنفسه جعله الأشهر على مستوى المملكة.

ولعبت جرأة ”كنق النظيم“ دورًا كبيرًا في شهرته، حيث كان يقود في شوارع عامة بدل ساحات مخصصة، بل و“يفحّط“ عكس السير، كما أنّ خروجه وأصحابه من نوافذ السيارة وهم يحملون أسلحة أثناء التفحيط، جعلت شهرته تضرب آفاق المملكة.

واستطاع ”كنق النظيم“ أن يصوّر ممارسته التفحيط بطريقة خاصة، حيث اعتمد آلية التصوير من داخل السيارة، ما ساهم أكثر في انتشار مقاطع الفيديو خاصته، حتى وصل أحد هذه المقاطع إلى ما يزيد على 7 ملايين مشاهد.

ويعتمد المفحطون كتابة عبارات خاصة على سياراتهم قبل التفحيط يطلقون عليها باللفظ المحلي ”القدحة“، وهي عبارة يخطونها على زجاج السيارة الخلفي، وفي كل مرة يقومون بتجديدها والدخول بها للميدان.

https://www.youtube.com/watch?v=4XdJHrmkNTg

القضية الأشهر في عالم التفحيط

تعد قضية المفحط ”كنق النظيم“ الأشهر في قضايا المملكة، حيث يعد الحكم الذي صدر بحقه الأقسى من نوعه، بعد الحكم عليه بالسجن 10 سنوات في العام 2014، في حين طالب أحد القضاة آنذاك بقتله تعزيرًا بعد وفاة صديقه الذي كان برفقته أثناء ممارسة التفحيط، وأدى حادث إلى مقتله.

لكن الحكم خفف لاحقًا ليصل في العام 2015 إلى 6 سنوات و600 جلدة، ورغم الحكم الصادر، إلا أنّ ”كنق النظيم“ تمكن من الخروج قبل أشهر قليلة من السجن، معلنًا توبته وحافظًا للقرآن.

وتساءل كثير من السعوديين عن أسباب خروجه المبكرة من السجن بينما يفترض أنّ عقوبته لم تنته، ولم تتضح أسباب خروج ”كنق النظيم“ من السجن وما إذا كان قد حصل على عفو أو تقليص آخر للعقوبة. كما لم تتضح أسباب عودته للتفحيط بعد إعلان توبته، في حين اتهم سعوديون أصدقاء سوء بعودته إلى التفحيط الذي أودى أخيرًا بحياته.

 ولاحقًا قال المتحدث الرسمي للمديرية العامة للسجون العميد الدكتور أيوب بن حجاب إنه تم إطلاق سراح ”كنق النظيم“ بعد أن قام بحفظ أجزاء من القرآن الكريم والتي أهلته لتخفيض محكوميته وإطلاق سراحه.

king (5).jpg

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com