بالصور.. طلاب صينيون بقصات شعر أجنبية يعودون للمدارس ليصدموا بمفاجأة!

بالصور.. طلاب صينيون بقصات شعر أجنبية يعودون للمدارس ليصدموا بمفاجأة!

المصدر: أبانوب سامي- إرم نيوز

في ظل انتشار صيحات الشعر الأجنبية التي دفعت بالكثير من الشباب في جميع أنحاء العالم لتقليدها والتشبه بالفنانين والمشاهير الأجانب. وجدت المدارس الصينية حلولاً يائسة لتطبيق سياساتها الخاصة بتصفيف الشعر في المدارس، وكان آخر هذه الحلول هو وضع حلاقين على أبواب المدارس لقص الشعر الطويل أو المصبوغ في الحال.

وعاد التلاميذ للمدارس من إجازتهم الصيفية مزيّنين بقصات الشعر الجديدة ليتباهى كل منهم أمام زملائه إلا أنهم صدموا بوجود حلاق مستعد لقص شعر أي طالب لا يتبع سياسة الشعر الخاصة بالمدرسة.

chid (1).jpg

ونشر بعض التلاميذ صور مدرسة ”قينهان“ الثانوية ”بشيان“ أحد عواصم الصين، تظهر تلاميذ يمرّون بأكوام من الشعر المقصوص وبحلاق يقص شعر أحد التلاميذ.

وصرّح أحد المسؤولين بالمدرسة قائلاً: ”تأثر عدد قليل من التلاميذ بالتأثير السيء الخاص بالشعر المصبوغ والمجعد الذي يؤثر على تطورهم الإدراكي، ومن أجل تحقيق بيئة تعلم صحية وإيجابية للتلاميذ، قررت المدرسة أنه على الأولاد قص شعرهم قصيراً، وعلى البنات إطالة شعرهنّ حتى الأذنين لنضمن تركيزهن على دراستهن“.

chid (4).jpg

وتنص القواعد المدرسية على أنّ الطلاب المولودين بشعر مجعد أو أشقر يتعين عليهم الذهاب إلى المستشفى وإحضار ما يثبت ذلك.

يذكر أنه في جامعة ”زيامين“ لدراسة السياحة الصناعية والاقتصادية ممنوع على البنات تصفيف شعرهن بشكل مميز وممنوع على الأولاد إطالة شعرهم أكثر من 6 مم.

من جانبهم، هاجم الكثير من التلاميذ الغاضبون القوانين الصارمة المطبقة في المدارس الصينية على مواقع إلكترونية مثل ”سينا وييبو“ ورفض العديد منهم الذهاب إلى المدارس والجامعات فضلا عن قص شعرهم.

chid (3).jpg

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة