بريطانيا تؤجل استصدار جواز سفر لطفلة وُلدت بواسطة ”تأجير الأرحام“ في الهند

بريطانيا تؤجل استصدار جواز سفر لطفلة  وُلدت بواسطة ”تأجير الأرحام“ في الهند

المصدر: نيودلهي – إرم نيوز

أجلت لندن النظر في طلب استصدار جواز سفر لزوجين بريطانيين كانا قد أنجبا ابنة في الهند عن طريق تأجير الأرحام، ولذلك اضطرّا لتركها في دار أيتام بسبب التأجيل.

قضية الزوجين البريطانيين أثارتها وزيرة الخارجية الهندية سوشما سواراج التي غردت على موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“: ”هل يجب أن يكون مصير طفلة بديلة هو دار الأيتام؟“.

وأكدت سواراج في تغريدة لها على موقفها المعارض لتأجير الأرحام لأغراض تجارية، ودافعت عن استحداث الهند قوانين صارمة بشأن تأجير الأرحام.

ويزور كريس وميشيل نيومان مومباي، بناء على تأشيرة طبية، صالحة حتى السابع من تشرين أول/أكتوبر المقبل، وكانا قد قدما طلبًا لاستصدار جواز سفر لابنتهما ليلي أوائل حزيران/يونيو، بعد أيام من ولادتها في آيار/مايو الماضي.

وأضاف الزوجان أنه تم إبلاغهما من قبل وزارة الخارجية وشؤون الكومنولث البريطانية بأنه يتعين أن يستعدا للمغادرة دون ابنتهما.

وكتب الزوجان وهما في الأربعينيات من العمر، في التماس على الإنترنت ”لا يمكن أن نصدق أنه يمكن أن يتم إجبارنا على القيام بما لا يمكن تصوره وترك طفلتنا في الهند“.

ونقلت هيئة الاذاعة البريطانية ”بي.بي.سي“ عن وزارة الداخلية البريطانية قولها إنه سيتم إصدار جواز سفر بعد إجراء عمليات مراجعة للتأكد من حماية مصالح الطفلة، والتحقق من صحة المطالبة بالحصول على الجنسية البريطانية لها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com