لماذا أعاق المسلمون خروج رئيس وزراء كندا من المسجد الرئيس يوم العيد؟ (فيديو)

لماذا أعاق المسلمون خروج رئيس وزراء كندا من المسجد الرئيس يوم العيد؟ (فيديو)
Canadian Prime Minister Justin Trudeau speaks during a press conference after the summit of the leaders of the Group of Seven industrialized nations in Shima, central Japan, Friday, May 27, 2016. G-7 leaders wrapped up their annual summit Friday claiming a "special responsibility" for leading international efforts to cope with challenges. (AP Photo/Koji Ueda)

المصدر: أوتاوا - إرم نيوز

زار رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو وللمرة الأولى بعد توليه منصبه، المسجد الرئيس في العاصمة الكندية أوتاوا مهنئاً المسلمين بعيد الأضحى، وتعرض رئيس الوزراء لمحاصرة خلال زيارته إلى المسجد الرئيس بسبب حفاوة استقبال المسلمين له.

وأكد ترودو في كلمة ألقاها أن المجتمع الكندي قائم على التعددية، وأن المسلمين جزء مهم وحيوي منه، وشدد على ضرورة تبادل الآراء والأفكار بين أبناء المجتمع الكندي ككل من أجل مستقبل البلاد.

ولم يكن لدى جموع المصلين علم بزيارة رئيس وزرائهم للمسجد الرئيس، لذلك أظهروا فرحهم وسعادتهم بالزيارة بحضور ترودو مع 8 أعضاء من البرلمان الكندي وكلهم من الحزب الليبرالي، إضافة إلى وزيرة البيئة كاثلين مكاينا.

وبحسب رئيس مؤسسة البشرية من أجل السلام الدكتور محمد الشريف فإنّ ترودو هنأ المسلمين بالعيد، وأكد أهمية المجتمع المسلم واحترام الحكومة الكندية لحقوق وحريات الكنديين ومن بينهم المسلمون واحترام جميع الأديان، مشيراً إلى أن الانتخابات الماضية كانت خير دليل على فاعلية المجتمع المسلم في المشاركة في الانتخابات واختيار من يمثلهم في البرلمان.

وأشار المتحدث أن ترودو خرج بصعوبة من المسجد بسبب حفاوة المسلمين الذين عبروا عن سعادتهم بزيارته، ويقول الشريف بهذا الخصوص: ”نحن سعداء جدا بهذه الزيارة، وهي تشعرنا بالفخر لاهتمام رئيس الوزراء الكندي بمناسباتنا واحتفالاتنا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة