انتبه.. تعابير وجهك قد تفقدك أصدقاءك (صور)

انتبه.. تعابير وجهك قد تفقدك أصدقاءك (صور)

المصدر: رانيا رفاعي - إرم نيوز

إذا كنت تجد صعوبة كبيرة في تكوين صداقات جديدة، فاللوم لا يقع غالبًا على الآخرين، بل قد يكون العيب فيك، وفي وجهك تحديدًا.

وإذا كانت العبارة الشائعة تقول: ”عليك ألا تحكم على محتوى الكتاب من غلافه“، فإن هذا في الواقع لا ينطبق على علاقاتنا بالآخرين، وتقبلنا لهم بناء على مظهرهم.

فقد أشارت دراسة أجرتها مجموعة من الباحثين في جامعة ”باسيل“، إلى أن أصحاب تعابير الوجه المنفرة أو الباردة أو غير المبتسمة، يعطون سببًا كافيا للآخرين  ليمارسوا ضدهم ما يعرف بالإقصاء الاجتماعي.

11.jpg

وأكد الأشخاص المستطلعة آراؤهم من جانب فريق البحث، أن أصحاب هذه الوجوه الكئيبة أو الباردة دائما ما يعطون للآخرين انطباعات بأنهم أشخاص أنانيون وعدوانيون، لذلك يكون خيار المجموعة هو إقصاؤهم وعدم السماح لهم بالانضمام إليهم.

ويشير تقرير نشرته صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، إلى أن الكثيرين لديهم عقدة الإقصاء المجتمعي منذ الطفولة، ويشعرون بأنهم غير قادرين على تكوين أي صداقات وليست لديهم القدرة على الانسجام في التجمعات الكبيرة مع أشخاص يفترض أن تجمعهم معهم اهتمامات مشتركة مثل الدراسة أو العمل.

22.jpg

وأشار الباحثون أيضاً، إلى أن أصحاب هذه التعابير على الوجه، يعطون شعورًا للمجتمع بأنهم من هواة اختلاق المشاكل، ما يدفع الجميع للشعور بالراحة إذا تخلصوا منهم.

واللافت -وفقًا لنتائج هذه الدراسة- هو أن الذين رأوا ضرورة استبعاد هؤلاء الأشخاص دون أن يتعرفوا بشكل حقيقي على شخصياتهم، لم يشعروا بأي حرج أخلاقي من القيام بمثل هذه الخطوة، التي قد تسبب حرجًا كبيرًا .

33.jpg

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com