الرئيس الفرنسي يرفض حظر البوركيني على مستوى فرنسا

الرئيس الفرنسي يرفض حظر البوركيني على مستوى فرنسا

المصدر: باريس - إرم نيوز

بعد الضجة التي تبعت قرار حظر ارتداء لباس البحر ”البوركيني“ في فرنسا، رفض الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند اعتماد تشريع لحظر ارتداء البوركيني على مستوى فرنسا.

و قال أولاند ملمحًا بشكل واضح اليوم الخميس في باريس لرفض هذا التشريع، إنه لن تكون هناك ”تشريعات مناسبات“ في فترة حكمه، وأوضح أن مثل هذه التشريعات غير قابلة للتطبيق و مخالفة للدستور.

وكان الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي الذي يسعى للعودة لقصر الرئاسة الفرنسي مرة أخرى عام 2017، قد طالب باعتماد تشريع لحظر البوركيني على مستوى فرنسا.

كما طالب المحافظون الفرنسيون بحظر العلامات الخارجية الدالة على الانتماء الديني قاصدين بذلك الزي في المدارس والجامعات والشركات والإدارات العامة.

واشتعل النقاش في فرنسا خلال الصيف بشأن ارتداء البوركيني على الشواطئ الفرنسية، وهو النقاش الذي قسم معسكر حكومة رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس قبل أن تلغي المحكمة الإدارية العليا في فرنسا حظرا محليا للبوركيني في حكم لها أواخر آب/أغسطس الماضي لتلغي بذلك معظم المراسيم المحلية بهذا الشأن.

وأصبحت نيس رمزا للجدل حول حظر البوركيني بعدما نشرت وسائل إعلام محلية وأجنبية صورا للشرطة، وهي تأمر امرأة كانت مستلقية على الشاطئ بخلع بعض الملابس التي كانت تغطي معظم جسدها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة