إيران تغلق 825 محلاً لبيعها ملابس ”غير لائقة“

إيران تغلق 825 محلاً لبيعها ملابس ”غير لائقة“

المصدر: طهران- إرم نيوز

أغلقت السلطات الإيرانية، مساء الاثنين، 825 محلًا تجاريًا لبيعها ملابس ”غير لائقة“ للنساء، مثل الـ“مانتو“ وهو معطف غير تقليدي.

وقال المتحدث باسم قوى الأمن الداخلي العميد ”سعيد منتظر المهدي“ في مؤتمر صحفي، ”لقد تم تطبيق خطة لمصادرة وجمع الملابس غير التقليدية الخاصة بالنساء مثل المانتو الأجنبي“، مشيراً إلى إغلاق 825 محلاً تجارياً لا يزال يقوم بعرض وبيع ”الملابس غير التقليدية“.

وأوضح المسؤول الأمني الإيراني ”لقد منحنا المحال التجارية مدة أسبوع لعدم عرض الملابس غير التقليدية، و هذا الأسبوع راقبنا المحال التي لم تلتزم بالقرارات الصادرة من الاتحاد الإيراني لاستيراد الملابس الذي قرر في نهاية يوليو/تموز منع استيراد وبيع وشراء الأزياء الإيرانية التقليدية التي تحاكي الثقافة الغربية“.

وبين المتحدث باسم قوى الأمن الداخلي، إنه ”منذ عشرة أيام شرعنا بتطبيق إغلاق المحال التجارية الذين يواصلون عرض الملابس التقليدية التي تحاكي الثقافة الغربية“، مضيفاً إنه ”تم تحذير 206 محال بالإغلاق في العاصمة طهران في حال لم تلتزم بالقوانين“.

وختم العميد ”سعيد منتظر المهدي“ قوله إنه ”تم تحديد 3627 محلاً تجارياً لم تلتزم بالقوانين وتم إغلاق 825 محلاً من أصل هذا العدد“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة