تعرّف على أعنف رياضة في العالم  (صور)
تعرّف على أعنف رياضة في العالم (صور)تعرّف على أعنف رياضة في العالم (صور)

تعرّف على أعنف رياضة في العالم (صور)

تتجمع مجموعات كبيرة من الناس في أنحاء متفرقة من مدينة بانكوك في تايلاند، سواء تحت الجسور، أو بجانب الطرق السريعة، أو بداخل ملاعب كرة السلة الفارغة، لمشاهدة ما يسمى بـ"قتال الشوارع" غير القانوني.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إنه في الوقت الذي تتميز به تايلاند بكونها موطن "الملاكمة التايلاندية"، إلا أن عاصمتها بانكوك تتميز الآن بساحات القتال غير القانوني، الذي وصفته بـ"الدموي".

وأشارت الصحيفة، إلى أن هناك مجموعة من الشباب أطلقوا على أنفسهم "نادي قتال تايلاند"، حيث يتصارع الشباب الهواة ضد بعضهم البعض، حيث لا يرتدي المتصارعان سوى قفازات اليد فقط.

ولفتت الصحيفة البريطانية، إلى أن الجولة لا تتعدى الثلاث دقائق، واختلاف الوزن بين المتصارعين يجب ألا يتعدى الخمسة كيلو جرامات، وقواعد اللعبة تمنع الضرب في العنق أو خلف الرأس، في حين تسمح باللكم، والضرب بالركبة، والركل، والأحذية.

ويرى منظمو تلك المعارك، أنها محمية من قبل ثغرة في القانون، بالرغم من أن الشرطة تسعى لإيقافها، وذلك وفقًا لما أعلنوه عبر منتدى على شبكة الإنترنت يسمى "فنون القتال المختلطة".

وأشار المنظمون إلى أن الحكم لا يمكنه إعلان الفائز، إلا في حضور المئات من الناس لمتابعة المباراة، ولذلك فإنه من الممكن تجنب تصنيفها على أنها "غير قانونية".

ويدعي منظمو تلك المعارك على أنه من الممكن تسميتها بـ"السجال العدواني".

وقالت الصحيفة البريطانية، إن هؤلاء الشباب يمتلكون قناة على موقع "يوتيوب" تجذب الآلاف من محبي هذه الرياضة، في الوقت الذي تسعى فيه شرطة بانكوك إلى إغلاق الأماكن التي يتواجدون فيها لممارسة هذه الرياضة العنيفة.

ومن جانبه، قال رئيس شرطة بانكوك، سان ماهاثورن، إن الشرطة تحقق في هذه القضية، وتسعى لمعاقبة المتورطين فيها.

وأضاف: "تنظيم معارك الشوارع يخالف قانون الملاكمة التايلاندي لعام 1999، وعقاب ذلك السجن لمدة عام أو غرامة مالية تقدر بـ20 ألف باهت".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com