لعبة إسرائيلية تكتسب شعبية في قطر والإمارات والكويت.. احذروها

لعبة إسرائيلية تكتسب شعبية في قطر والإمارات والكويت.. احذروها

المصدر: ربيع عبد السلام - إرم نيوز

تحتفل شركة برامج المحمول الإسرائيلية (Jelly Button Games) التي تأسست قبل خمس سنوات في العام 2011 بوصول عدد تنزيلات لعبة ملوك القراصنة (Pirate Kings)، التي طورتها إلى 70 مليون في جميع أنحاء العالم، لتصبح لعبة شعبية.

وبحسب موقع صحيفة معاريف الإسرائيلية، تم تثبيت هذه اللعبة في أكثر من 200 دولة، بعد ثلاث سنوات من إطلاقها، بل إنها تأتي على رأس قائمة التنزيلات في خمسين من تلك الدول.

اللعبة عبارة عن شخصيات قراصنة يتنافسون مع لاعبين آخرين، ويتم خلالها احتلال الجزر والبحث عن الكنوز والانتقام، ويمكن تسريع التقدم في اللعبة، من خلال شراء عملات افتراضية.

وأعلنت الشركة الإسرائيلية، أن أكثر اللاعبين دفعاً للعملات هم من قطر والإمارات والكويت، وأن أكثر من 60% من اللاعبين، هم من خمس دول هي: الولايات المتحدة، بريطانيا، تايلند، فيتنام، وماليزيا.

ومن المستبعد آن يكون مستخدمو اللعبة في الشرق الأوسط على علمٍ بارتباطها بشركة إسرائيلية.

ومع أن تحميل هذه اللعبة يتم بشكل مجاني، إلا أن التطبيق يتيح للاعب توسيع جزره التي استولى عليها من خلال شراء مستلزمات جديدة أو الاستيلاء على أراض جديدة، وذلك عبر دفع مبالغ تتراوح بين الدولار الواحد إلى خمسين دولارًا أمريكيًا.

هذا الأمر، يحقق أرباحًا لهذه الشركة التي يبلغ رأسمالها المبدئي 1.5 مليون دولار، كما أنه يساهم بنمو هذه الشركة التي أنشأها 5 شبان إسرائيليين في العام 2011، وتتخذ من تل أبيب، في فلسطين المحتلة، مركزًا لها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com