بدء رحلة بحث عن قطار غامض في بولندا
بدء رحلة بحث عن قطار غامض في بولندابدء رحلة بحث عن قطار غامض في بولندا

بدء رحلة بحث عن قطار غامض في بولندا

بدأ فريق تنقيب عن الكنوز أعمال حفر اليوم الثلاثاء، في موقع بجنوب غرب بولندا يعتقدون أن قطارا غامضًا من العصر النازي أشيع فقده قد اختفى فيه، رغم أن الخبراء لم يجدوا دليلا على ذلك.

وقال أندريه كوبر وبيوتر ريتسر العام الماضي إنهما حددا موقع القطار الذي دُفن تحت الأرض، والذي - وفقا لخرافة محلية - كان مُحملا بمجوهرات منهوبة ومسدسات قبل أن يختفي داخل نفق خلال الفترة التي بدأت قبل تقدم قوات الجيش الأحمر السوفيتي في عام 1945 وانتهت مع انقضاء الحرب العالمية الثانية.

ونجح الاثنان في استخراج التصاريح اللازمة لبدء أعمال الحفر، رغم أن دراسة لجامعة (ايه.جي.اتش) للعلوم والتكنولوجيا في كراكوف خلصت إلى عدم ترجيح دفن القطار في الموقع الذي حدده المستكشفان الهاويان.

وقاد الاثنان، فريق تنقيب في ثلاثة أماكن داخل الموقع الذي أُحيط بسياج في منطقة فالبوجيخ.

وقال أندريه جاليك المتحدث باسم الفريق لوسائل الإعلام البولندية، "علينا أن نعثر على سكة حديد.. على الأرجح مدخل لنفق قطارات .. إذا عثرنا على النفق بالتأكيد سنجد القطار".

وأضاف "ماذا نتوقع؟ الكشف عما يُشبه الكبسولة الزمنية.. شيء من ذلك العصر.. عصر الحرب العالمية الثانية .. نأمل في أن يُكتب لنا النجاح".

وأشار إلى أن فحصًا بالرادار لطبقات سفلى من الأرض أظهر نتائج "مبشرة للغاية"، ومن المتوقع أن يعلن الفريق عن اكتشافاته خلال الأيام القليلة المقبلة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com