مصر.. موظفة تستكمل مسلسل الفساد في وزارة التموين

مصر.. موظفة تستكمل مسلسل الفساد في وزارة التموين

المصدر: يوسف القاضي- إرم نيوز

استمراراً لمسلسل الفساد داخل وزارة التموين في مصر، استغلت موظفة مصرية طبيعة عملها، في مكتب البريد، لإضافة عدد كبير من البطاقات التموينية، للحصول على السلع، رغم قرار وزارة التموين بعدم إضافة مواليد جدد، مقابل قيام الموظفة بالحصول على أموال للقيام بذلك الإجراء.

بدأ كشف الواقعة، بتلقي رجال الأمن والرقابة بمحافظة الجيزة إخطاراً من مأمور قسم شرطة الوراق بالقاهرة، يفيد ورود عدة بلاغات وشكاوى من بعض المواطنين، تؤكد قيام ”و.أ.م“، 51 عاماً، موظفة بمكتب تموين الوراق، بإضافة مستفيدين جدد على البطاقات التموينية الذكية الخاصة بصرف السلع التموينية للمواطنين، بما يعارض قرار وزارة التموين، بعدم إضافة أسماء جديدة داخل بطاقات التموين، ودون الاحتفاظ بالمستندات الدالة على ذلك، بمقابل مادي.

وقام رجال الأمن، بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين، والتي أكدت صحة المعلومات الواردة، بعد الاستعلام من شركة ”فرست داتا“ المصدرة للبطاقات الذكية، والمسؤولة عن متابعة تشغيلها، والتي أفادت بتقرير فني يؤكد قيام المتهمة، بإضافة 3749 بطاقة، بإجمالي ”27974“ فردًا جديدًا، يستحق السلع التموينية من أموال الدعم، والمقدر قيمتها بمليون ونصف.

وقررت النيابة العامة، حجز الموظفة بمكتب بريد الوراق 24 ساعة، لحين ورود التحريات، في واقعة اتهامها بإهدار مليون و500 ألف جنيه من المال العام.

يذكر، أن الأيام الماضية، شهدت الكشف عن فساد في عملية توريد القمح داخل وزارة التموين، بقيمة مئات الملايين من الجنيهات، حيث لا يزال البرلمان المصري يبحث الأمر عبر لجنة تقصي الحقائق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com