المثليون العرب يجتمعون في أمريكا للمطالبة بحقوقهم (فيديو)
المثليون العرب يجتمعون في أمريكا للمطالبة بحقوقهم (فيديو)المثليون العرب يجتمعون في أمريكا للمطالبة بحقوقهم (فيديو)

المثليون العرب يجتمعون في أمريكا للمطالبة بحقوقهم (فيديو)

ذكرت الصحيفة الأمريكية المتخصصة في شؤون المثليين "واشنطن بلايد" أن عددا من المثليين من العالم العربي سيجتمعون لأول مرة مع أشباههم من إرجاء العالم في الولايات المتحدة .

وذكرت الصحيفة أن عددا من الدول العربية ستكون ممثلة في هذا الاجتماع الذي سينعقد بمنطقة "ّريهبوت بيتش" بين 12 و 14 أغسطس الجاري، كمصر واليمن والسودان والمملكة السعودية والمغرب وسوريا ولبنان.

واعتبرت "واشنطن بلايد" أنه من أولويات الاجتماع تدارس السبل الكفيلة بتغيير القوانين القاسية في بعض البلدان بحق المثليين والتي تصل حد الإعدام، كما هو الشأن في السعودية والسودان.

وأوردت شهادة لناشط مصري مفادها أن الهدف من حضور مثليين عرب في الاجتماع، هو بحث السبل لتشكيل مجموعات ضاغطة لانتزاع الاعتراف بهم في بلدانهم.

ونشرت المواقع المغربية قبل بضعة أيام فيديو للمثليين المغاربة وهم يشاركون في تظاهرة "غي بريد" بأمستردام يوم 6 أغسطس، حاملين العلم المغربي وشعار "التحقوا بحريتنا، التحقوا بنا".

 وتعد هذه المرة الثانية التي يشارك فيها المغرب في هذه التظاهرة بصفة غير رسمية، لان القوانين المغربية تدين بالحبس والغرامة كل "من ارتكب فعلا من أفعال الشذوذ الجنسي مع شخص من جنسه".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com