ناشطون على مواقع التواصل يحرجون وزارة الصحة المغربية (صور)

ناشطون على مواقع التواصل يحرجون وزارة الصحة المغربية (صور)
Kiev, Ukraine - August 26, 2013 - A collection of well-known social media brands printed on paper and placed on plastic signs. Include Facebook, YouTube, Twitter, Google Plus, Instagram and Tumblr logos.

المصدر: وداد الرنامي _ إرم نيوز

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي المغربية خلال اليومين الأخيرين صور ثلاثة مسنين في وضعية مهينة داخل مستشفى مدينة ”خنيفرة“، أثارت الكثير من الجدل و الاحتجاج بين المدونين، وفتحت ملف الصحة بالمغرب الذي يعتبر من الملفات الاجتماعية الشائكة.

c12a79b7-3517-4793-8714-b0808b739024

إذ كان المسنون الثلاثة يفترشون ملاءات مترهلة وينامون على الأرض، وإلى جانبهم أواني بلاستيكية قديمة للشرب و التبول، وشكلهم عموما مثير للشفقة، وللاحتجاج على الاكتظاظ و الإهمال الذي تعرفه المستشفيات المغربية.

المدونون أحرجوا وزارة الصحة المغربية، فاضطرت إدارة المستشفى إلى تقديم توضيح على لسان مديرها الدكتور ”العروسي“ ، الذي صرح بأن المسنين الثلاثة لم يكونوا في حالة إهمال كما تبين الصور ، وإنما خصصت لهم غرفة فارغة بالطابق العلوي من المستشفى ، وهم من اختار النوم على الأرضية لأنهم لا يرتاحون فوق السرائر بسبب الحر الشديد وعدم قدرتهم على التحرك بسهولة، كما أنهم استحموا وغيرت لهم الملابس و الحفاظات، رغم أنهم ليسوا من المرضى وإنما قصدوا المستشفى لعدم توفرهم على مسكن.

2

وسارع المسؤولون إلى نقل مسنين إلى دار العجزة بالمدينة، فيما بقي الثالث في المستشفى لحالته الصحية المتردية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com