دعوة عالمية لمُعانقة القطط بمناسبة يومها العالمي – إرم نيوز‬‎

دعوة عالمية لمُعانقة القطط بمناسبة يومها العالمي

دعوة عالمية لمُعانقة القطط بمناسبة يومها العالمي

المصدر: رموز النخال - إرم نيوز

بمناسبة اليوم العالمي للقطط والذي يُصادف اليوم 9/أغسطس، دعا ملجأ القطط الشهير ”أناي“ الذي يقع في ولاية هاوي الأمريكية محبي القطط، للانضمام إليهم والاحتفال مع القطط بالرقص معها ومعانقتها.

ونشرت إدارة بيت القطط عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك الدعوة، وقالت فيها أن الملاذ يستضيف 500 قط وقطة، ويعد المكان الأمثل للاحتفال بها في يومها العالمي، إذ يبلغ مساحته  25،000 قدم مربع

ملجأ القطط يفتتح مجالاً من الفضاء الواسع للقطط بهدف رعايتها وتغذيتها، ويحتوي على مقاهٍ للقطط عبارة عن حاويات صغيرة كما ويضم حجرات نوم صغيرة.

وعن دور القطط في حياتنا قال الباحث في الحيوانات الأليفة يوهانس اوديندال في حديثه لوسائل إعلامية أمريكية، ”عند مداعبة القطط تتحسن الصحة النفسية للإنسان بشكل عام، وتزداد المواد الكيميائية الإيجابية في الدماغ، وتُخفض هرمون الكورتيزول الضار في الدماغ، وتقلل من ضغط الدم“.

ويحتفل العالم باليوم العالمي للقطط في هذا التاريخ من كل عام وذلك تبجيلاً لأكثر الحيوانات ألفة للبشرية، ووضع هذا الاحتفال للمرة الأولى العام 2002 الصندوق الدولي للرفق بالحيوان، وجمعيات أخرى لحقوق الحيوان، للاحتفال بالحيوان الأكثر شعبية على هذا الكوكب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com