جسر معلق يقدم النشرة الجوية بتغير ألوانه – إرم نيوز‬‎

جسر معلق يقدم النشرة الجوية بتغير ألوانه

جسر معلق يقدم النشرة الجوية بتغير ألوانه

المصدر: الياس توما ــ إرم نيوز

قررت بلدية العاصمة السلوفاكية براتيسلافا تقديم خدمة جديدة لسكان وزوار المدينة الواقعة على نهر الدانوب  تتمثل في عرض الطقس لنهار الغد من خلال الألوان التي سيتلون بها الجسر الذي يحمل تسمية  ”جسر الانتفاضة الوطنية السلوفاكية “ الذي يعتبر من أشهر رموز المدينة .

الناطقة باسم بلدية المدينة ايفانا سكوكانوفا قالت، إن تلون الجسر بألوان الأصفر سيعني أن نهار الغد سيكون مشمسا، في حين أن تلونه بالأحمر سيعني أنه سيشهد رياحا، بينما سيعني تلونه بالأزرق أن الجو سيكون ماطرا، أما تلونه بالأخضر فسيعني أنه سيكون غائما مع إمكانية حلول الضباب .

الناطقة أوضحت أنه تم وضع الإضاءات الملونة اللازمة على شرفة برج الجسر حيث مطعم الجسر الشهير، وأيضا وضعت الإضاءات الملونة  تحت الجسر على مواقف  الحافلات العامة، لافتة إلى أن العمل بهذه الخدمة سيتم خلال شهر .

وأضافت أنه يتم الآن برمجة الألوان والإضاءات،  فيما قال محافظ المدينة ايفو نيسروفنال أن المشروع الأساس كان يفترض تلوين الجسر فقط، غير أنه تم تطوير الفكرة لاحقا بحيث يتم تلوين مواقف الحافلات العامة التي تؤمن النقل الداخلي .

وأشار إلى أن توقعات الطقس لن يلاحظها فقط  زوار وسكان براتيسلافا فقط، وإنما أيضا الذين يتواجدون على ظهر وداخل المراكب التي تتحرك في نهر الدانوب، وأيضا الناس الذين ينتظرون الحافلات العامة في المواقف الواقعة تحت الجسر مباشرة .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com