السعوديون يتعهدون بجعل تويتر مكانًا للنقاش الجاد فقط‎
السعوديون يتعهدون بجعل تويتر مكانًا للنقاش الجاد فقط‎السعوديون يتعهدون بجعل تويتر مكانًا للنقاش الجاد فقط‎

السعوديون يتعهدون بجعل تويتر مكانًا للنقاش الجاد فقط‎

تلقى حملة منظمة أطلقها نشطاء سعوديون على موقع "تويتر"، وتستهدف جعل موقع التدوين المصغر مكاناً للنقاشات الجادة، تفاعلاً لافتاً من قبل المغردين السعوديين الذين تعهدوا بعدم المشاركة في مواضيع هزلية اجتاحت "تويتر" في الأشهر الماضية.

ويعد المغردون السعوديون على موقع "تويتر" الأكثر نشاطاً على مستوى العالم بعد أن حوله الملايين منهم لساحة رئيسة يناقشون فيها قضاياهم كافة بحرية وجرأة قد لا تكون موجودة في الواقع.

ويريد عدد من أبرز نشطاء الموقع السعوديين، من الحملة التي تتخذ من الوسم "#لا_تغرد_بهاشتاق_غير_لايق" شعارًا لها، إبعاد ملايين المغردين السعوديين عن التفاعل مع وسوم غير لائقة تتسبب في نقل صورة مسيئة عن المملكة.

وكثيراً ما تحقق وسوم فيها شتائم غير لائقة أو شائعات مسيئة شهرةً كبيرة بسبب كثرة المتفاعلين معها رغم أن غالبيتهم من المغردين الذين يشاركون لتكذيب تلك الشائعات أو انتقاد الخوض في موضوع شخصي.

ولقيت الحملة التي تعد أول عمل منظم في هذا الخصوص تجاوباً كبيراً من قبل عشرات آلاف  السعوديين، تصدرهم رجال دين وكتاب وإعلاميون ومشاهير لا تعجبهم الحالة التي وصل إليها الموقع المفضل لديهم بسبب كثرة الوسوم غير اللائقة على حد وصفهم.

وإذا ما التزم آلاف المغردين السعوديين بتعهدهم هذا، فإن كثيراً من الشائعات والافتراءات التي تتناقلها وسائل إعلام عربية وعالمية يومياً عن المملكة، لن تجد طريقها للنشر طالما أنها لم تلقَ تفاعلاً يلفت انتباه وسائل الإعلام.

والأسبوع الماضي، تسببت مشاركة آلاف المغردين السعوديين الغاضبين من وسم يتحدث عن زواج فتاة بأخرى في تصدره قائمة أكثر المواضيع المتفاعلة في "تويتر" السعودية، لينتقل إلى صفحات عدد من وسائل الإعلام قبل أن يتضح أن فتاتين سعوديتين أنشأتا الوسم بهدف التسلية واللهو.

وتقول وزارة الداخلية السعودية على الدوام إن مجموعات منظمة وممولة تدار من الخارج تستهدف الإساءة للسعودية وتشويه سمعتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com