بالصور.. كيف تصبح الحياة عندما تعيش في دبي؟ – إرم نيوز‬‎

بالصور.. كيف تصبح الحياة عندما تعيش في دبي؟

بالصور.. كيف تصبح الحياة عندما تعيش في دبي؟

المصدر: محمد زين - إرم نيوز

أوردت صحيفة ”بيزنس إنسايدر“ الأمريكية قصة مغترب يعيش في دبي، والذي زار 76  دولة، حيث يشرح ماذا يعني السفر حول العالم للعمل.

عندما انتقل المنتج التلفزيوني جيف جونز إلى دبي لأول مرة في العام 2014، قال إنه لا يعرف ما يمكن توقعه هناك.

جونز، الذي يعيش في الأصل في واشنطن عاصمة الولايات المتحدة، كان يعيش في تايلاند عندما عرضت عليه فرصة عمل من شأنها أن تجعله ينتقل للإقامة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقد مكن الموقع المركزي للمدينة وطبيعة العمل المرنة المنتج المستقل من السفر إلى الكثير من الجهات حول العالم. حيث زار جونز بالفعل 76 جهة مختلفة، ويخطط لتنفيذ 10 رحلات أخرى خلال هذا العام.

dubai (4)

في العام الماضي، بدأ هو وصديقته، آن موجنير، توثيق رحلاتهم على مدونتهم الخاصة التي أتاحت لهم فرص سفر لا تصدق، مما أتاح لهم رؤية أماكن عديدة من لبنان إلى أيسلندا.

تحدثنا إلي جونز لمعرفة رأيه حول ”كيف تصبح الحياة عندما تعمل في مهنة تسمح لك بالسفر عبر العالم؟“.

وقال جونز ”دبي هي مركز العالم عندما يتعلق الأمر بالأماكن التي يمكن السفر إليها، يمكننا زيارة بعض الأماكن الرائعة في عطلة نهاية الأسبوع دون الحاجة إلى إجازة لفترة طويلة من العمل، فأكثر من 60٪ من سكان العالم يعيشون على بعد رحلة تستمر ثماني ساعات من دولة الإمارات العربية المتحدة، ما يعني أن جميع الرحلات لجميع أنحاء العالم متاحة، وقد قضينا رحلة عطلة نهاية الأسبوع الأخيرة في دوشانبي بطاجيكستان“.

dubai (2)

وأضاف: ”الناس يعملون بجد في دبي، وهذا مجرد جزء من الثقافة، فأسبوع العمل التقليدي يبدأ من الأحد إلى الخميس، ويعمل الناس في دبي أوقاتا طويلة. ولكن الجيد في الأمر هو أن لديهم القدرة على السفر إلى وجهات غريبة والتمتع بمشاهد حيوية في المنطقة“.

وقال جونز بالنسبة للصيف الحار في دبي، فالمسألة بسيطة، حيث يمكن الهروب إلى أماكن كثيرة فيها مزودة بوحدات تكييف مركزي ضخمة.

ويقول جونز ”في حين تكون دبي ساخنة في الصيف، إلا أن الطقس من شهر أكتوبر وحتى شهر أبريل يكون رائعاً، وغالبا ما أقضى عطلة نهاية الأسبوع على شواطئ دبي، والتي تعتبر الأروع على الإطلاق، بالإضافة إلى ذلك، فجهات السفر الرئيسية مثل جزر المالديف تبعد بمسافة رحلة قصيرة، كما يمكنك زيارة بعض الشواطئ الأكثر روعة على وجه الأرض بأسعار مقبولة جداً“.

dubai (3)

وبفضل تزايد فرص الإعلاميين للسفر في الخارج، يقضي جونز الكثير وقته في استكشاف أماكن رائعة مثل جبل توبقال، وهو أعلى جبل في شمال أفريقيا، حيث التقط صوراً له في المغرب. وفي العام الماضي، دعي الثنائي (جونز وصديقته) لحضور افتتاح فندق في الدنمارك، حيث انتهزا الفرصة لاستكشاف أسواق عيد الميلاد الساحرة في كوبنهاغن.

ويعمل الثنائي أيضاً مع شركات العلامات التجارية التي تبحث عن محتوى فيديو جيد لتسليط الضوء على مناطق جذب سياحي.

ولعرض مغامرات سفرهم، أعدوا فيديو بعنوان ”48 ساعة في..“، حيث وثقوا تجاربهم بعدما زاروا بيروت، وزنجبار، وأيسلندا، وطاجيكستان خلال هذا العام وحده. ويقول جونز ”بعد التواجد في دبي أصبح العالم أصغر بكثير، فقبل بضع سنوات، كان الانتقال من لوس أنجلوس إلى نيويورك يبدو وكأنه حدث يغير الحياة، ولكن نحن الآن نغادر دبي بانتظام في رحلات لأماكن مثل استونيا، وتايلاند، أو سنغافورة. الحياة والعمل في دبي أمر رائع تماماً“.

dubai5

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com