الخليجيون ينعون جاسم عيسى البلوشي – إرم نيوز‬‎

الخليجيون ينعون جاسم عيسى البلوشي

الخليجيون ينعون جاسم عيسى البلوشي

المصدر: خاص – إرم نيوز

ما هي إلا ساعات قليلة على إعلان وفاة أحد رجال الدفاع المدني، جاسم عيسى البلوشي، أثناء مباشرة الحريق الذي اندلع صباح اليوم الأربعاء في إحدى الطائرات التابعة لطيران الإمارات، لتكون الوفاة الأولى بعد حادث تحطم الطائرة، حتى تصدر هاشتاغ #جاسم_عيسى_البلوشي موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“  داعين له بالرحمة باعتباره ”شهيد الواجب والإنسانية“.

وكانت الطائرة التابعة لطيران الإمارات والقادمة من الهند تعرضت لحادث أثناء هبوطها في مطار دبي الدولي وتم إخلاء المسافرين من دون ورود تقارير عن أي إصابات.

ونشر المغردون على تويتر صورة البلوشي داعين له بالرحمة، معقبين عليها بكتابة الآية الكريمة ”ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا“، مفتخرين برجال الوطن الذين يضحون بأنفسهم في سبيل الواجب والإنسانية.

سارة القحطاني غردت قائلة ”شمعةٌ انطفأت ليبقى غيرها مُضاء.. اللهم اغفر له وارحمه وتقبله في منازل الصديقين والشهداء وألهم أهله الصبر والسلوان“.

أما عبدالله النعيمي، فكتب متأثراً ”رحمك الله يا جاسم ! تعجز الكلمات عن وصف صنيعك !“.

وكتبت غـادة – البحرين ‏“هذا البطل ضحى بحياته لإخماد حريق الطائرة وإنقاذ المسافرين، الله يجعله في الفردوس الأعلى من الجنة“.

في حين غردت وفاء أحمد ”‏نحسبه شهيداً بإذن الله اللهم تقبله بواسع رحمتك إن أعظم الرجال هم من وهبوا أرواحهم للإنسانية والوطن“.

وكانت شركة الإمارات للطيران أكدت في بيان لها اليوم الأربعاء أن جميع الركاب الذين كانوا على متن الطائرة وعددهم 275 إضافة إلى طاقم الطائرة تم إجلاؤهم بسلام.

وأظهر مقطع فيديو تداوله مستخدمون على موقع التواصل الاجتماعي تويتر دخاناً أسود يتصاعد من طائرة في مطار دبي الدولي أحد أكثر المطارات ازدحامًا في العالم.

وذكر المكتب الإعلامي عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر أنه تمّ تأجيل إقلاع جميع الرحلات المغادرة من مطار دبي الدولي حتى إشعار آخر، وتحويل بعضها إلى مطار آل مكتوم  بإمارة دبي ومطار الشارقة، مع قيام فرق الطوارئ بالتعامل مع الحادث الذي تعرضت له طائرة طيران الإمارات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com