إيران تقرر منع نشر معدلات الطلاق – إرم نيوز‬‎

إيران تقرر منع نشر معدلات الطلاق

إيران تقرر منع نشر معدلات الطلاق

المصدر: خاص – إرم نيوز

أعلن مدير عام مكتب إحصاء وعدّ السكان في دائرة النفوس الإيرانية، علي أكبر محزون، منع إعلان ونشر معدلات الطلاق في البلاد، معتبراً أن نشر هذه الأرقام باتت تشكل ضرراً على المجتمع.

وقال محزونن في تصريح لوكالة أنباء محلية إيرانية، إن ”معدلات الطلاق أصبحت واضحة ولا يمكن لنا نشر هذه النسب والإحصائيات بين الحين والآخر“، مضيفاً أن ”إحصاءات الطلاق من الآن فصاعداً لن تنشر وسنقوم بإبلاغ المسؤولين المعنيين بها حصراً“.

وأشار المسؤول الإيراني إن الهدف كان من نشر معدلات الطلاق هو التحذير من ارتفاعها لكن ذلك لم يجدِ نفعاً، مبيناً ”لقد قدمنا الكثير من البرامج والخطط للحد من ظاهرة الطلاق، لكن كل هذه الفعاليات والبرامج لم تحقق نتائج ملموسة“.

وتشكو السلطات الإيرانية من ارتفاع معدلات الطلاق داخل البلاد، فيما ذكرت دائرة النفوس في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، أن السلطات القضائية تسجل في كل ساعة 18 حالة طلاق.

وتعزو السلطات الإيرانية معدلات ارتفاع الطلاق إلى ”عدم الرضا الجنسي، والإدمان على المخدرات، وارتفاع معدلات البطالة“، وتشكو إيران من أن 90% من الإيرانيات اللاتي يتم طلاقهن، لن يتزوجن، ما يجعلهن عرضة للقيام بممارسة الجنس بطريقة غير شرعية.

Iranian women, wearing jeans, shop in Tehran on October 7, 2013. A campaign launched by young Iranians on internet networking sites Facebook and Twitter were mocking Israeli President Benjamin Netayahu following his comments during an interview diffused on October 5, in which he implied there is a supposed ban on wearing jeans and listening to Western music in the Islamic Republic. AFP PHOTO/ATTA KENARE (Photo credit should read ATTA KENARE/AFP/Getty Images)

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com