في واقعة مخزية.. قاضية أمريكية تتفاجأ بمتهمة دون سروال (فيديو) – إرم نيوز‬‎

في واقعة مخزية.. قاضية أمريكية تتفاجأ بمتهمة دون سروال (فيديو)

في واقعة مخزية.. قاضية أمريكية تتفاجأ بمتهمة دون سروال (فيديو)

المصدر: محمد زين - إرم نيوز

كشفت محاكمة متهمة أمريكية، الواقع المخزي للسجون الأمريكية، حيث مثلت أمام القاضية من دون سروال.

وتقول صحيفة ”واشنطن بوست“ الأمريكية، إنّ قاضية كنتاكي وبّخت مدراء السجن، بعدما أحضروا إحدى المعتقلات لقاعة المحكمة يوم إصدار الحكم، بدون سروال، وبعد أن شكت السجينة من أنها لم تحصل على الزي الخاص بالسجن أو أدوات النظافة الخاصة منذ أن تم اقتيادها إليه.

 وقالت القاضية وولف أمبر، في المحكمة ”هذا أمر شائن.. لا أستطيع تصديق ما أراه“.

فيما أضاف المتحدث باسم السجن ستيف دورهام لـ“واشنطن بوست“، أن السجينة التي قضت في السجن عدة أيام بسبب عدم استكمال برنامج تأهيل بعد اتهامها بالسرقة في العام 2014، كانت ترتدي تيشيرتا رمادي خاصا بجامعة ”لويزفيل“ وشورتا رياضيا أصفر اللون.

وبناء عليه، أصدرت القاضية أمراً بالإفراج عن المرأة بكفالة 100 دولار بعد المدة التي قضتها في السجن.

ويظهر في مقطع الفيديو لقطات لقاعة المحكمة، تظهر فيها المرأة وهي تقف وراء المنصة في محكمة بمقاطعة جيفرسون في لويزفيل، حيث تقوم بسحب الـ“تي شيرت“ الذي ترتديه من وقت لآخر لجعله أطول، وقد قال محامي المرأة للقاضية إن السجن لم يمنحها زياً أو أدوات نظافة شخصية منذ عدة أيام.

وقالت القاضية وولف، موجهة حديثها في الهاتف لمأمور السجن: ”أنا لا أسعى لإحراجك، أنا آسفة جداً، ولكن هل يمكننا الحصول على شيء لتغطيتها؟ أي شيء، أي شيء“.

وأكملت الحديث: ”لدي متهمة قضت لديكم في السجن ثلاثة أيام وتقف أمامي بدون سروال، وتقول المتهمة إنها طالبت إدارة السجن بسروال منذ ثلاثة أيام دون جدوى ووصلت المحكمة دون سروال، وتقول أيضاً إنها لم تحصل على أدوات النظافة الخاصة بالسيدات، ماذا يجري بالضبط؟“.

وأضافت: ”سأتحفظ عليها حتى ترتدي ثياباً بشكل مناسب للعودة إلى السجن.. يا للعار“.

وتنص القواعد أنه قبل وضع السجناء في سجن دائم، يتم منحهم ملابس نظيفة ومفارش سرير، ولكن دون تحديد وقت محدد بقيام إدارة السجن بذلك، كما تنص على منح السجناء أدوات نظافة لموقع إقامتهم الدائم، بالإضافة إلى منشفة، وفرشاة أسنان، وأنبوب معجون الأسنان وصابون، ومشط، ومزيل عرق، بالإضافة إلى ورق تواليت يومياً، ووفقاً لكتيب حقوق السجناء يتم توزيع المنتجات الخاصة بالسيدات في السجون التي يتم احتجاز السيدات فيها.

ورداً على سؤال، بشأن ادّعاء المرأة أنها لم تحصل على أدوات نظافة نسائية بينما كانت في السجن، قال دورهام إن السجن يوفر كافة الأدوات وأنه لا يوجد دليل على الإطلاق على هذه الادعاءات.

 وفي الفيديو، تظهر القاضية في قاعة المحكمة وهي تقول: ”مرة أخرى أريد أن أقدم خالص اعتذاري لك على الطريقة التي تمت معاملتك بها في السجن، ولكني أؤكد أن هذا الأسلوب ليس طبيعياً“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com