البحث عن الألماس في حديقة عامة بولاية أركنساس
البحث عن الألماس في حديقة عامة بولاية أركنساسالبحث عن الألماس في حديقة عامة بولاية أركنساس

البحث عن الألماس في حديقة عامة بولاية أركنساس

يتوافد الزوار على هذا الحقل القذر سيىء المنظر الواقع بالقرب من مورفريسبورو في جنوب غرب ولاية أركنساس بالولايات المتحدة، على أمل أن يصبحوا أثرياء بالعثور على الألماس. 

تقول لافتة على مدخل حديقة "كراتر أوف دياموندز ستيت بارك"، مرحبًا في ثامن أكبر محمية ألماس في العالم، وتشير أيضا إلى أن الزوار عثروا على أكثر من 30 ألف قطعة ألماس منذ عام 1972 وقبل أن يتم تحويلها إلى حديقة كانت مخصصة للإنتاج التجاري. 

وتبلغ مساحة الحقل أربعة كيلومترات مربعة تقريبًا وهو يقع فوق فوهة بركان سابق، ويقال إنه منجم الألماس الوحيد في العالم الذي يسمح للزوار بالتنقيب فيه عن هذا الحجر الثمين وأخذ معهم ما يعثرون عليه، وللحصول على هذه الفرصة يجب أن يدفعوا رسوم دخول تبلغ ثمانية دولارات. 

وليس من النادر العثور على الألماس، فالعام الماضي تم العثور على ما مجموعه 465 قطعة من الألماس الأبيض والبني والأصفر، وحتى الآن هذا العام جرى العثور على ما يزيد على 300 قطعة ألماس وإحقاقا للحق، أغلب الأحجار ضئيلة الحجم. 

ولكن أكبر ألماسة عثر عليها على الإطلاق في الولايات المتحدة كانت هنا في هذا الحقل، كان ذلك في عام 1924 وهي قطعة ألماس يبلغ وزنها 23.40 قيراطا وجرى إطلاق عليها اسم " العم سام "، وفي عام 1975 عثر رجل من تكساس على قطعة من الألماس يبلغ وزنها 37.16 قيراطا وتسمى " أماريلو ستار لايت "، وكانت هذه أكبر قطعة ماس يتم العثور عليها منذ فتح الحديقة أمام الزوار. 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com