بالصور.. هندية تلد توأمًا ملتصقًا من البطن وبقلب واحد – إرم نيوز‬‎

بالصور.. هندية تلد توأمًا ملتصقًا من البطن وبقلب واحد

بالصور.. هندية تلد توأمًا ملتصقًا من البطن وبقلب واحد

المصدر: أماني زهران - إرم نيوز

أصيبت أم هندية، بحالة من الهلع بعد ولادتها لتوأم، لكن الطفلين لم يكونا في شكل التوأم الطبيعي بل ملتصقان من البطن، ولديهما قلب واحد.

أنجبت ”شاهين خان“، 26 عامًا، توأما ملتصقا في الشهر السابع من حملها في مستشفى سيون في مومباي بالهند، وكان وزن التوأم عند ولادتهما 4.5 كجم ولديهما رأسان منفصلان ورقبة بينما يلتصق من الصدر والبطن.

Rare-Conjoined-Twins-With-One-Heart-Born-In-Mumbai (1)

التوأم كان غير عاديّا من حيث تقاسمه قلباً واحداً ورقبة، مما يجعل من الصعب الفصل بينهما.

وقال الدكتور سليمان ميركانت، مدير المستشفى: ”هذا التوأم الملتصق له بنية داخلية معقدة للغاية، فرغم أن لديهما رأسين ورقبتين منفصلة، إلا أنهما يشتركان في القفص الصدري، وهذا هو الجزء بين الرقبة والبطن“.

Rare-Conjoined-Twins-With-One-Heart-Born-In-Mumbai (2)

ولم تخضع الأم للموجات فوق الصوتية لفحص حالة الجنين، ولكنها عرفت فقط أنها تحمل توأمين ملتصقين قبل أسبوع من ولادتها، عندما زارت المستشفى لإجراء الفحوص اللازمة.

Rare-Conjoined-Twins-With-One-Heart-Born-In-Mumbai (3)

وقال الدكتور سليمان: ”لقد أدركنا أنها كانت تحمل توأمين ملتصقين، على الفور طلبت منها البقاء في المستشفى، وذهبت إلى البيت لفترة وجيزة فقط، وعادت وقمنا بإجراء عملية قيصرية دقيقة“.

Rare-Conjoined-Twins-With-One-Heart-Born-In-Mumbai

وجهزت المستشفى فريقًا من الأطباء لإجراء عملية جراحية محتملة لفصل الرضع، وقال الدكتور باراس كوثري، رئيس جراحة الأطفال في المستشفى: ”بما أنهما يشتركان في قلب واحد، فإنه لن يكون قرارًا سهلاً بالنسبة للوالدين“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com