جلد 6 فتيات وفتيان لممارستهم الجنس دون زواج في إندونيسيا
جلد 6 فتيات وفتيان لممارستهم الجنس دون زواج في إندونيسياجلد 6 فتيات وفتيان لممارستهم الجنس دون زواج في إندونيسيا

جلد 6 فتيات وفتيان لممارستهم الجنس دون زواج في إندونيسيا

عوقب 6 من الفتيات والفتيان في إندونيسيا بالجلد بعصا الخيزران في إقليم أتشيه الذي يطبق الشريعة الإسلامية، وذلك بعد إدانتهم بممارسة الجنس خارج نطاق الزواج.

وقال يوسناردي، رئيس شرطة الشريعة في أتشية، أنه جرى في مكان عام بمدينة باندا أتشيه عاصمة الإقليم، تنفيذ عقوبة الجلد بعصا الخيزران 20 و14 و13 جلدة على الترتيب بحق ثلاثة أزواج من الفتيات والفتيان الذين تراوحت أعمارهم بين 18 و25 عاما، وذلك بمعرفة عناصر مقنّعة ترتدي جلبابا فضفاضا من فرق تنفيذ الأحكام .

وأوضح المسؤول أن الشباب "أدينوا بمخالفة الشريعة عبر الاختلاط غير المشروع بين الجنسين"، ويفرض القانون الجنائي الشرعي في أتشيه، والذي تم تمريره عام 2014، عقوبة الجلد بـ 100 جلدة بعصا الخيزران، أو السجن 100 شهر حال الإدانة بممارسة الجنس بشكل غير مشروع.

كما يحظر القانون المقامرة وتعاطي الكحوليات والانفراد بالجنس الآخر دون زواج.

وفي نيسان/أبريل الماضي، عوقبت امرأة مسيحية 60 (عاما) بالجلد بعصا الخيزران في مكان عام في أتشيه بسبب بيع مشروبات كحولية، رغم أن الشريعة الإسلامية لا تطبق على غير المسلمين.

وقال المسؤولون إن المرأة اختارت معاقبتها بموجب الشريعة لأنها كبيرة فى السن بشكل يجعلها غير قادرة على تحمل عقوبة السجن.

يذكر أن أتشيه هو الإقليم الإندونيسي الوحيد المسموح له بتطبيق الشريعة في إطار محاولات الحكومة المركزية لتهدئة المطالب التى تنادى باستقلال الإقليم .

ووقعت جاكرتا اتفاق سلام مع متمردين انفصاليين عام 2005، لتنهي عقودًا من الصراع الذي أودى بحياة أكثر من 15 ألف شخص.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com