إيران تقرر نبش قبر مخرجها عباس كيارستمي – إرم نيوز‬‎

إيران تقرر نبش قبر مخرجها عباس كيارستمي

إيران تقرر نبش قبر مخرجها عباس كيارستمي

المصدر: متابعات - إرم نيوز

أعلن رئيس لجنة الصحة في البرلمان الإيراني النائب ”سيامك مره صدق“، أن لجنة التحقيق بظروف وفاة المخرج الإيراني العالمي عباس كيارستمي، صادقت على قرار يقضي بنبش قبر المخرج رستمي وتشريح جثته لإجراء الفحوصات الطبية عليه بعد ورود معلومات عن وجود تقصير من قبل الفريق الطبي الفرنسي.

وقال النائب صدق في مؤتمر صحفي، إن اللجنة الإيرانية المكلفة بالتحقيق في وفاة المخرج عباس كيارستمي تباحثت مع السفير الإيراني في طهران بشأن شكوى تقدمت بها عائلة المخرج رستمي عن وجود تقصير وعدم اهتمام من قبل الفريق الطبي الفرنسي الذي كان يعالج رستمي في باريس.

وأوضح النائب الإيراني أن ”اللجنة بانتظار موافقة المرجعيات الدينية بشأن نبش قبر المخرج رستمي، وتشريح جثمانه لغرض اطمئنان عائلته التي تصر على معرفة الأسباب التي أدت إلى وفاة رستمي“.

وتوفي المخرج الإيراني العالمي عباس كيارستمي عن عمر ناهز 76 عامًا في العاصمة الفرنسية باريس بعد صراع طويل مع المرض، في الرابع من يوليو/ تموز الجاري.

ونقلت السلطات الإيرانية رستمي بطائرة فرنسية للإسعاف الجوي من نوع ”MK2″، بسبب تدهور صحته اثر تعرضه لوعكة صحية سببها مشاكل في الأمعاء من أجل تلقي العلاج“.

جدير بالذكر أن المخرج عباس كيارستمي دخل المستشفى وخضع لعمليتين جراحيتين للأمعاء، بعد أن كان يعاني من مشكلة في الامعاء قبل ايام عيد رأس السنة الإيرانية (التي كانت بدايتها  في الـ21 من مارس المنصرم) فخضع لعملية جراحية، ثم بدأ الأطباء بالعناية الطبية به، لكن بعد فترة حدثت مشكلة في وضعه الصحي من جديد، ما ادى لخضوعه لعملية جراحية ثانية.

وعمل في أكثر من 40 فيلما عالميا بما فيها أفلام قصيرة ووثائقية، حقق نجاحًا في لفت الانتباه والنقد بأفلامه خصوصًا ”ثلاثي كوكر وطعم الكرز وستحملنا الريح“. يُعرف كيارستمي بأنه مخرج عالمي وكاتب سيناريو ومنتج أفلام بالإضافة إلى أنه عمل شاعرا ومصورا ورساما ومصمم جرافيك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com