لعشاق الطبيعة.. طريق خشبي فريد من نوعه (صور)
لعشاق الطبيعة.. طريق خشبي فريد من نوعه (صور)لعشاق الطبيعة.. طريق خشبي فريد من نوعه (صور)

لعشاق الطبيعة.. طريق خشبي فريد من نوعه (صور)

نجح طريق خشبي أقيم فوق قمم الأشجار في منطقة "ليبنو ناد فلاتافو" التشيكية باجتذاب أكثر من 1,3 مليون زائر خلال الأعوام 4 الماضية منذ تشييده، الأمر الذي جعله واحداً من أكثر المقاصد السياحية جنوب التشيك.

مدير المشروع "فيليب بيكاريك" أشار إلى أن الاهتمام الأكبر بهذا الطريق يتم خلال فصل الصيف؛ حيث يزوره الآلاف يومياً، كما أن الكثير ممن سبق لهم أن ارتادوه يعودون للسير عليه من جديد.

خصوصية هذا الطريق، الذي يعتبر فريداً من نوعه ليس فقط في التشيك وإنما في أوروبا الشرقية كلها، تكمن في أنه يقدم لزواره فرصة استثنائية لمشاهدة قمم جبال الألب والتمتع بمشاهدة بحيرة "لانو" الواسعة والمناطق المجاورة لها، فضلاً عن التمتع بمشاهدة مناطق من "شومافا" ومشاهدة جبل "نوفوهرادسكي"، إلى جانب التزحلق على "التوبوغان" الذي يقع  في نهاية الطريق، أما طول طريق التزحلق الدائري فيبلغ 52 متراً .

طول الطريق يبلغ  675 متراً، أما تكاليفه فقد بلغت 62 مليون كورون؛ أي  2,5 مليون دولار، في حين يبلغ عدد  دعاماته  75 دعامة أو عامودا من الخشب القوي .

الطريق، وفق القائمين عليه، مؤمّن بشكل ممتاز من السقوط ولذلك فإن زواره يمكن لهم التمتع بمشاهدة الطبيعة، وسماع  أصوات الطيور ومراقبة حركة الحيوانات في الغابات الكثيفة التي تطوق الطريق من كل الجهات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com