حشود هائلة تدشّن يوم الشباب العالمي في بولندا – إرم نيوز‬‎

حشود هائلة تدشّن يوم الشباب العالمي في بولندا

حشود هائلة تدشّن يوم الشباب العالمي في بولندا

المصدر: كراكوف - إرم نيوز

تجمّعت حشود كبيرة من الشباب في مدينة كراكوف البولندية اليوم الثلاثاء، لتدشين ”يوم الشباب العالمي”، وهو فعالية تستضيفها الكنيسة الكاثوليكية.

وسجّل أكثر من نصف مليون من الزوار ينتمون إلى 187 دولة أسماءهم للمشاركة في الفعالية، ويقدر المنظمون أن عدد المشاركين سيرتفع إلى 1.5 مليون على الأقل حتى انتهاء الفعالية يوم الأحد المقبل.

وقام المسؤولون بمدينة كراكوف بتعبئة قرابة 25 ألفا من قوات الأمن لضمان سلامة المشاركين في الفعالية، التي تعد واحدة من أكبر التجمعات في العالم للشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 16 إلى 35 عاما.

ومن المتوقع أن يحضر المشاركون القداسات وأن يناقشوا موضوعات مثل التضحية والتأمل.

ومن المقرر أن يشارك الكاردينال شتانيسلاف ديزيفيس كبير أساقفة كراكوف في مراسم الافتتاح، كما من المتوقع أن يلقي البابا فرنسيس كلمة ترحيب أثناء قداس غدا الأربعاء، وذلك وفقا للموقع الإليكتروني للفعالية.

كما من المتوقع أن يزور البابا فرنسيس بعد غد الخميس ضريح مدينة شيستوشوا حيث يوجد تمثال ”مادونا السوداء“ للسيدة العذراء الذي يحمل البشرة السمراء، كما من المقرر أن يتوجه بعد ذلك لزيارة معسكر الاعتقال النازي السابق أوشفيتز، حيث سيلتقي بالناجين من المحرقة يوم الجمعة المقبل.

وبدأت فعاليات يوم الشباب عام 1986، وتقام كل عامين إلى ثلاثة أعوام، وتم إقامة آخر فعاليتين في مدينة ريودي جانيرو البرازيلية عام 2013، وفي العاصمة الإسبانية مدريد عام .2011

وفي جميع أنحاء المدينة، ينخرط الشباب في الغناء والرقص، والتقاط الصور ويلوحون بأعلام بلادهم.

ويمثل الحدث فرصة للحكومة المحافظة الحاكمة في بولندا، التي واجهت إصلاحاتها انتقادات للاتحاد الأوروبي لخرق معايير سيادة القانون، لإظهار الانفتاح على الناس من جميع أنحاء العالم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com