تقرير إيراني: المرأة في شوارع طهران نصف عارية (صور) – إرم نيوز‬‎

تقرير إيراني: المرأة في شوارع طهران نصف عارية (صور)

تقرير إيراني: المرأة في شوارع طهران نصف عارية (صور)

المصدر: متابعات - إرم نيوز

سلّط تقرير نشرته وسائل إعلام رسمية إيرانية، الثلاثاء، الضوء على واقع لبس المرأة الإيرانية، معتبرة أن ”المرأة في شوارع العاصمة طهران أصبحت تسير أمام الآخرين بملابس نصف عارية“.

وقالت وكالة أنباء ”تسنيم“ المحسوبة على التيار المتشدد في تقريرها، ”عندما تسير في شوارع العاصمة طهران تجد أن نصف النساء تسير بشكل عار بسبب الملابس التي ترتديها تلك النسوة“، مشيرة إلى أن ”ظاهرة ارتداء السروال الجينز الممزق والقصير أصبحت هي الطاغية في شوارع طهران بالنسبة للفتيات فضلاً عن الشباب“.

وبحسب التقرير، فإن ”من لا يعرف الأزياء الحديثة للملابس، يشعر أن ارتداء الملابس الممزقة بالنسبة للإيرانيين هو نتيجة الفقر أو ممزق بالمقص“، معتبراً أن ”الجيل الحالي من الشباب والفتيات يهدد الأمن الاجتماعي داخل إيران“.

وأوضح التقرير الايراني ”إن شارع ولي عصر وسط طهران أصبح يعج بأنواع الألبسة الغربية التي تظهر الفتيات بشكل غير لائق وكأنها عارية“.

وكان رئيس الاتحاد الإيراني لاستيراد الملابس في طهران ”آقاي يعقوبي“، أعلن الاثنين الماضي، منع استيراد وبيع وشراء الأزياء الإيرانية التقليدية مثل المانتو وذلك السروال الجينز الممزق الذي بات ترتديه العديد من الفتيات الإيرانيات في عموم المدن خصوصا طهران.

وقال يعقوبي في تصريح نشره موقع ”الاتحاد الإيراني لاستيراد الملابس“، إننا ”سنواجه بحزم جميع محال بيع الألبسة التي تبيع وتروج للأزياء التقليدية كالمانتو الذي مطبوع عليه العلم الأمريكي أو البريطاني أو كتابة عبارات انجليزية وذلك السروال الجينز الممزق للنساء“.

ووصف يعقوبي أصحاب المحلات التجارية التي تبيع هذه البضائع والملابس بأنها ”شياطين سينالون جزاءهم“، مؤكداً ”إننا جاهدون في محاسبة المخالفين من أصحاب بيع المحال التجارية للألبسة“.

وبدأت العديد من الفتيات الإيرانيات والشباب يرتدون الملابس التي عليها العلم الأمريكي أو البريطاني أو عليها عبارات انجليزية تابعة لشركات أمريكية.

3e0aaa35-6dee-41f5-afbd-ce771454c070

069034a5-8896-4a2d-87d1-0cf18bebec8e

e19a7723-f50b-4f95-8d78-667f0cf41ec4

eed5a176-bcd2-45a2-b7e0-32a40bb4528d

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com