بالصور.. أفضل مصنع ”آيس كريم“ في العالم يكشف سر المهنة – إرم نيوز‬‎

بالصور.. أفضل مصنع ”آيس كريم“ في العالم يكشف سر المهنة

بالصور.. أفضل مصنع ”آيس كريم“ في العالم يكشف سر المهنة

المصدر: رموز النخال - إرم نيوز

منذ افتتاح متجر Berthillon لصناعة الآيس كريم في العاصمة الفرنسية باريس العام 1968م، لاقى شهرة كبيرة لم يسبق لها مثيلاً بين متاجر صناعة المثلجات الفرنسية، واستمر على مدار العقود المتوالية حتى الآن يحقق الشهرة والنجاح، وذلك لمثلجاته ذات النكهات المميزة وغير المستخدمة في متجر آخر، والتي بقيت سر المهنة طوال السنوات الماضية.

مالكة المصنع موريل ديلبوش والتي ورثت المصنع أباً عن جد، تحدثت بصراحة لموقع ”مونشيس“ الدولي والمُختص بعرض المأكولات الخفيفة حول العالم، حيث كشفت عن فيض من أسرار منتجاتهم، والنكهات المستخدمة.

وبينت ديلبوش أن المصنع منذ تأسيسه يعد عائليًا بامتياز، وأن العاملين لديهم بينهم جوّ من الألفة، ويتعاملون معاً كعائلة حيث يأكلون معاً، ويقضون العطلات معاً.

وعن سر مذاق المثلجات كشفت أنه يكمن في بذل المجهود الدائم للبحث عن الأفضل واختيار الفاكهة النادرة بعناية حتى أنهم يرصدونها منذ زراعتها ويتابعون نموها، ليروا كيف تنمو وتصبح موادهم الخام ثمينة.

المصنع الفرنسي يشتهر بإعداده مثلجات الفراولة البرية، والتي قالت عنه مالكة المصنع أن إعداده معقد فبعد جلب هذه الثمار الصغيرة من مدينة ”ملقة“ الساحلية في أسبانيا حيث تزرع هناك، تؤخذ منها البذور، مبينة أنهم يُحاولون دائماً تعقيد الفواكه بأمانة دون أن تتراكم حفنات السكر داخلها.

ومن المثلجات لديهم آيس كريم الزبيب الأسود، والكرز، ويكمن سر مذاقه في تجويف الثمرة لتعطي نكهة حموضة، أما مثلج الخوخ الأبيض والمانجو فيكمن مذاقه بأن يكون طازجًا.

بينما آيس كريم الفانيليا فذكرت ديلبوش أنهم ينتجوا 200 لتر منه يومياً، ويخلطونه مع ثمرة الفاصوليا التي يستوردونها من مدغشقر في إفريقيا، وبابوا غينيا الجديدة وجزيرة تاهيتي في المحيط الهادئ.

كما وينتج المصنع آيس كريم الأناناس المشوي مع صلصلة الريحان، وآيس كريم الكراميل، الذي تشرح عنه بالقول ”يُمكننا أن نصنع من الكراميل قاعدة الآيس كريم نشتري الفستق كاملة، ونطحنه ونشويه“.

واختتمت بالقول ”هناك لمسة إنسانية حقيقية أثناء إعداد المثلجات، فليس هناك مُثبتات أو عوامل استحلاب، البقاء وفياً سر ممارسة المهنة الحقيقي، دون إساءة استعمال السكر، أو استخدام مواد حافظة“، مؤكدةً أن جميع منتجاتهم طازجة وخالية من أي مواد صبغية.

00d67781-282f-4939-9686-cbf78e9e6196

8af8c40e-cdce-43d2-9355-3e9d6fde12e7

26fa53f8-e993-4b26-a3b6-5e03105b565d

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com