العراق.. ”صرصور الحقل“ يدفع المسؤولين بمحافظة ديالى لعقد اجتماع طارئ – إرم نيوز‬‎

العراق.. ”صرصور الحقل“ يدفع المسؤولين بمحافظة ديالى لعقد اجتماع طارئ

العراق.. ”صرصور الحقل“ يدفع المسؤولين بمحافظة ديالى لعقد اجتماع طارئ

المصدر: بغداد - إرم نيوز

دفع الانتشار الكثيف لحشرة ”صرصور الحقل”، في مناطق العراق بشكل ملحوظ إلى عقد، اليوم الاثنين، اجتماع طارئ لخلية الأزمة بمجلس محافظة ديالى، شرق بغداد.

وقالت رئيسة لجنة الصحة بمجلس ديالى، نجاة الطائي، إن ”خلية الازمة عقدت اليوم، اجتماعاً طارئاً، في مبنى دائرة صحة محافظة ديالى بحضور مدراء الدوائر المختصة لبحث ملف الانتشار الكبير لحشرة صرصور الحقل في عدة مدن رئيسة في المحافظة خلال الأسابيع الماضية“.

وأضافت أن ”الاجتماع خرج بجملة من القرارات الهامة ابرزها تشكيل لجنة مركزية لمكافحة صرصور الحقل وتوفير كافة المبيدات الضرورية، فضلاً عن اطلاق حملة توعوية من اجل تبديد مخاوف الاهالي نتجية بروز شائعات تتحدث عن امكانية نقل صرصور الحقل اوبئة خطيرة تهدد حياة المدنيين“.

وتحول موضع ”صرصور الحقل“، إلى مادة رئيسة يتناولها العراقيون بشيء من السخرية والجد في مواقع التواصل الاجتماعي بعد ان انتشرت انتشارا واسعا في الإحياء والبيوت السكنية بالعاصمة بغداد وعدد آخر من المحافظات بفعل الارتفاع الحاد بدرجات الحرارة.

يشار إلى أن حشرة ”صرصور الحقل“ تنتشر في جنوب أوروبا وقبرص والسعودية والعراق، وتتغذى على الحشرات الميتة والمواد العضوية المتحللة من النباتات وغيرها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com