إيران تدعو مواطنيها لعدم استخدام ”التلغرام“

إيران تدعو مواطنيها لعدم استخدام ”التلغرام“

المصدر: طهران - إرم نيوز

دعا رئيس شرطة مكافحة الجرائم الإلكترونية الإيرانية اللواء سيد كمال هادي أنفر، الاثنين، الإيرانيين إلى عدم استخدام تطبيق برنامج التواصل الاجتماعي ”التلغرام“ الذي يحظى بشعبية واسعة من بين البرامج الاجتماعية المختلفة داخل إيران.

وعزا اللواء هادي أنفر في مؤتمر صحفي، دعوته للإيرانيين لعدم استخدام ”التلغرام“ إلى ”قيام مستخدمي هذا التطبيق وتحميل بياناتهم ما يجعلهم عرضة للاستغلال من قبل الغرباء والجهات المشرفة على مزود الخدمة (سيرفر)“، مضيفاً إن ”خودام تطبيق تلغرام ليس لها مقر في إيران وبالتالي من الصعب علينا تعقب الهكر“.

وأشار المسؤول الإيراني إلى تصاعد حجم الجرائم الاجتماعية والأخلاقية بسبب تطبيق برنامج التلغرام، مطالباً وزارة الاتصالات بضرورة حجب الصفحات الاباحية أو التي تروج لثقافات تخالف الشريعة الاسلامية، بحسب قوله.

وأعلنت شرطة مكافحة جرائم الانترنت في محافظة شيراز جنوب إيران، الأربعاء الماضي، عن اعتقال مجموعة تقوم باختراق حسابات الفتيات على التلغرام وتهديدن بنشر صورهن في حال لم يقدمن بدفع أموال لهم أو ممارسة الجنس معهم.

وذكرت صحيفة ”جام جم“ الحكومية نقلاً عن العقيد موسى حسيني، إن ”شرطة مكافحة جرائم الإنترنت اعتقلت مجموعة شباب قاموا بتهديد نحو 150 فتاة في محافظة شيراز بعدما اخترقوا حساباتهن“.

وتقول وزارة الاتصالات الإيرانية إن مستخدمي تطبيق تلغرام داخل البلاد وصل إلى أربعين مليون، فيما أشارت تقارير نشرت في وقت سابق، أن السلطات تدرس إغلاق تطبيق تلغرام قبل بدء الانتخابات الرئاسية المقبلة المقرر إجراؤها منتصف العام 2017.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com