ارتفاع حالات الاستغلال الجنسي للأطفال في تونس – إرم نيوز‬‎

ارتفاع حالات الاستغلال الجنسي للأطفال في تونس

ارتفاع حالات الاستغلال الجنسي للأطفال في تونس

المصدر: ساسي جبيل - إرم نيوز

أكدت وزيرة المرأة والأسرة والطفولة التونسية سميرة مرعي، اليوم الثلاثاء، في ندوة صحفية أن حالات الاستغلال الجنسي للأطفال في تونس ارتفعت من 262 حالة في 2013، إلى 630 حالة في 2016.

وأضافت الوزيرة في الندوة التي كان محورها حول دور الجمعيات في وقاية وحماية الأطفال من الاعتداء الجنسي وتبادل الخبرات في هذا المجال، أنه ”وعلى إثر الارتفاع المتواصل والخطير في حالات الاستغلال الجنسي للأطفال فقد قررت الدولة التونسية التوقيع على اتفاقية مجلس أوروبا لحماية الأطفال“.

كما أشارت مرعي، إلى أن 51% من مجموع الاعتداءات التي يتعرض لها الطفل التونسي، هي حالات تحرش جنسي، فيما بلغ معدل الاعتداءات الجنسية المباشرة 33%.

وأضافت وزيرة المرأة والأسرة والطفولة، أنه على إثر قضية الفرنسي الذي قام بالاعتداء على 41 طفل تونسي، فإن الوزارة وفرت ظروف الإحاطة الاجتماعية والنفسية لـ25 طفل من بين هؤلاء وهي بصدد متابعة بقية الملفات.

من جانبه، أفاد جمال الدين خماخم، رئيس الجمعية التونسية لحقوق الطفل، أنه على إثر الثغرات التشريعية الموجودة بالقانون التونسي فإن الجمعية قامت بسن قانون تشريعي جديد سيأخذ بعين الاعتبار خصوصيات الطفل قبل عرضه على مجلس النواب للمصادقة عليه، بحسب تعبيره.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com