بالفيديو.. الجمال تصطف لأخذ دورها بالمياه في الصحراء السعوديّة
بالفيديو.. الجمال تصطف لأخذ دورها بالمياه في الصحراء السعوديّةبالفيديو.. الجمال تصطف لأخذ دورها بالمياه في الصحراء السعوديّة

بالفيديو.. الجمال تصطف لأخذ دورها بالمياه في الصحراء السعوديّة

نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، مقطع فيديو يعرض طقوس الجمال في شرب المياه، في المملكة العربية السعودية في مجموعات، واصطفافها على أحواض المياه، لأخذ دورها في الشرب.

وقالت الصحيفة، إنه ليس الإنسان فقط من يحتاج مشروب بارد عند ارتفاع درجات الحرارة، فيوميا تتجه في صحراء السعودية مئات من الجمال نحو أحواض المياه، كنوع من أنواع طقوس الشرب، وهذه الطقوس تستغرق ثلاث ساعات لتكتمل.

وتشرب مجموعة الجمال، أكثر من 30 غالونًا من المياه في أقل من 15 دقيقة، ويتم تقييدها عن طريق ملاكها قبل إطلاق سراحها دفعة واحدة.

وعندما تندفع الجمال نحو أحواض المياه، تظهر غيمة من الأتربه من شدة الاندفاع.

وأشارت الصحيفة، إلى أنه رغم أن الجمال تستطيع السير أكثر من 100 ميل دون شرب المياه، إلا أنها يمكن أن تشرب يوميًا إذا كانت المياه متاحة.

وغالبا ما يقف الجمال، في شكل مجموعات ملتصقة ببعضها البعض، في حالة الطقس الحار للحفاظ على السائل، الذي يساعدهم على تحمل العطش.

ولفتت الصحيفة إلى أن درجة حرارة جسم الجمال، والتي تكون دائمًا أبرد من الهواء المحيط، تساعدهم على تقليل نسبة التعرق لديهم.

وأكدت الصحيفة، أنه علي عكس كل المعتقدات المعروفة، فإن الجمال لا تخزن المياه في أسنامها، بل يخزن الجمل الماء في معدته، بينما يعد السنام هو مكان لتخزين الدهون لكي يستطيع العيش دون طعام لفترة طويلة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com